-راينا الجهود التي يقوم بها جلالة الملك، وسموّ وليّ العهد – حفظهما الله – للتنسيق مع الأشقّاء في الدول العربيّة، خصوصاً دول الجوار، لمكافحة هذا الوباء"

 -إنتاج المخابز لهذا اليوم يفوق 25 ألف طن من الخبز تقريباً، والهدف من ذلك تلبية حاجات الجميع.

- لا توجد ممارسات فضلى عالميا  لتوزيع الحاجات الأساسيّة على المواطنين في أوقات حظر التجوّل.

- رواتب موظفي القطاع الخاص، تدرس فرق العمل حاليّاً كيفيّة صرفها للعاملين


القلعه نيوز 

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الثلاثاء، إن عمليّة توزيع الخبز مستمرّة، والمخزون كافٍ ولا داعي للقلق، وسنعمل على إيصاله للجميع.

وأضاف، خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أنه بحسب المعلومات، فإنّ إنتاج المخابز لهذا اليوم يفوق 25 ألف طن من الخبز تقريباً، والهدف من ذلك تلبية حاجات الجميع.

وأوضح العضايلة، أن الحكومة تعمل على مدار الوقت من أجل اتخاذ الإجراءات والقرارات التي من شأنها الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم.

وأكد أن الحكومة تراجع آليّات توزيع المواد الأساسيّة للمواطنين، وتطويرها في ضوء هذه المراجعات، ولن تدّخر جهداً من أجل راحتكم وتهيئة الظروف الملائمة لكم، مؤكدا أن لدى الحكومة برنامج وخطط، وهذه الخطط يتمّ تقييمها أوّلاً بأوّل، وبناء على توقّعات أعداد المصابين سيتم اتّخاذ القرارات التي تحمي شعبنا وتحافظ على صحّة أبنائه.

وأوضح العضايلة أن "سرعة رفع الحظر تعتمد بشكل رئيس على مدى التزام المواطنين، خصوصاً تجنّب المخالطة، والالتزام في البيوت".

وأوضح أن الحكومة ترصد على مدار 24 ساعة ملاحظات المواطنين واستفساراتهم، ولديها العديد من القضايا التي نناقشها في مختلف القطاعات 

وقال :  "تابعنا بالأمس رسالة جلالة الملك حفظه الله، التي أكّد خلالها أنّ الوطن يمرّ بظروف استثنائيّة صعبة، شأنه شأن الكثير من دول العالم"،

 أضاف العضايلة، موضحا أن "هذه الأزمة عابرة للحدود، ولذلك رأينا الجهود التي يقوم بها جلالة الملك وسمو  ولي 

 العهد – حفظهما الله – للتنسيق مع الأشقّاء في الدول العربيّة، خصوصاً دول الجوار، لمكافحة هذا الوباء".

وأشار إلى أن الحكومة بدأت آليّة توزيع المواد الأساسيّة (الخبز، والأدوية، ومياه الشرب، والمحروقات)، مؤكدا أنّه لا توجد ممارسات فضلى في العالم لتوزيع الحاجات الأساسيّة على المواطنين في أوقات حظر التجوّل.

"اجتهدنا، ووضعنا الآليّات بالتنسيق ما بين مختلف الجهات المعنيّة، وكان الهدف الرئيس هو إيصال المواد الضروريّة للمواطنين، وتلبية حاجاتهم في ظل الحظر"، بحسب العضايلة.

وأوضح العضايلة، أنه "لعدم وجود حلول مثاليّة في مثل هذا الظرف الصعب، من الطبيعي وقوع أخطاء وتجاوزات، وسنعالجها، والمسؤوليّة في ذلك على الجميع، خصوصاً على المواطنين".

وأشار إلى أن بعض الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت تتضمّن مظاهر حضاريّة، ومشاهد تدلّ على أصالة المجتمع الأردني، وانضباط المواطنين، ومدى الالتزام، والتقيّد بتعليمات الوقاية، وهذه المظاهر يجب أن تكون قدوة حسنة للجميع.

"مؤسف أن نرى مظاهر للتجمهر والتدافع رغم التحذيرات المستمرّة، بعدم المخالطة، والابتعاد عن التجمّعات، لأنّ في ذلك خطر كبير على صحّتهم وسلامتهم، ونهيب بالمواطنين ضرورة الالتزام والتقيّد بالتعليمات"، بحسب العضايلة.

وأوضح أن الحكومة توقعت الإقبال الكثيف على شراء مادّة الخبز خلال اليوم الأوّل، لكن التوقّعات أنّ الطلب سينخفض خلال الأيّام المقبلة، وسيكون الإقبال اعتياديّاً، وستزول غالبيّة مظاهر التجمهر.

وأكد مجدّداً أنّ وزارة التربية والتعليم لم تقم بإلغاء الفصل الدراسي الثاني، وجميع المعلومات المتداولة بهذا الشأن غير صحيحة، وفي حال استجدّ لدينا أيّ قرار سنعلن عنه فوراً.

"بخصوص رواتب موظفي القطاع الخاص، تدرس فرق العمل حاليّاً كيفيّة صرفها للعاملين، وسنعلن عن ذلك أيضاً"، أضاف العضايلة.

وأضاف العضايلة أن أبواب الحكومة مفتوحة لجميع الاستفسارات والملاحظات، وصدورنا تتّسع لها، ولن نغفل عن أيّ ملاحظة أو استفسار.تغ

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- 

تغريدة وزير الاعلام حول  الخبز 

-----------------------------------------

Amjad Odeh Adaileh  @Amjad_O_Adaileh  

 

صحيح شاهدنا اليوم صور تبين مظاهر التزاحم، في المقابل شاهدنا صور مثالية لانضباط المواطنين في الدور للحصول على الخبز. انضباط المواطنين والتزامهم وانعكاس ذلك على عدد الإصابات ، هو الذي يحدد سرعة البتّ في موضوع رفع. .


 ١٬٢٠٠ ١:٣٠ م - ٢٤ مارس ٢٠٢٠