سنلاحق مطلقي الاشاعات   وبقالات الاحياء ستبقى مفتوحه غدا الجمعه وكل يوم 

 القلعه نيوز 

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الخميس، عن عزل محافظة إربد عن باقي محافظات المملكة بشكل كامل، ولا يسمح لأحد بالخروج منها أو الدخول إليها.

وأضاف خلال إيجاز صحفي، "عزل قصبة إربد والقرى التابعة لها عن باقي مناطق المحافظة".

"وجاء هذ القرار حماية للمناطق الأخرى داخل هذه المحافظة العزيزة علينا، والتي لم يتمّ الاشتباه بحالات إصابة فيها، فسيتم عزل قصبة إربد والقرى التابعة لها، وهي: (أيدون، جحفيّة، سوم، الحصن، الصريح، حبكا) عن باقي مناطق المحافظة"، وفق العضايلة.

وأكّد أن الحكومة تستمرّ بالتعاون مع القوّات المسلّحة – الجيش العربي، والأجهزة الأمنيّة، بإيصال الخدمات الضروريّة في مناطق العزل.

وتابع: "يسمح للمواطنين في كل قرية من قرى المحافظة بالخروج سيراً على الأقدام، وبشكل فردي، للتزوّد بحاجتهم الأساسية داخل قريتهم فقط، وضمن الساعات المحددة بموجب التعليمات، ما بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، مع التأكيد على الالتزام بمعايير السلامة العامة والإجراءات الوقائية".

وأكّد على أنّ الوضع في محافظة إربد، ورغم زيادة عدد الإصابات، ما زال تحت السيطرة، والفرصة ما زالت ممكنة وكبيرة لإبقائه تحت السيطرة حتى الآن، في حال التزم الجميع بالتعليمات، وابتعدوا عن المخالطة وخرق حظر التجوّل.

ودعا العضايلة المواطنين، ممّن خالطوا المصابين الذين أعلن عنهم، أو سمعوا عن حالات اشتباه، أن يتوجّهوا فوراً إلى أقرب مستشفى لإجراء الفحص الطبّي اللازم، ومستشفيات محافظة إربد جاهزة لاستقبالهم.

وكشف أنه "تمّ تعزيز فرق الاستقصاء الوبائي بالمعدّات والكوادر الطبيّة اللازمة للإحاطة بالوباء".

وأشار إلى أن هذه الأرقام، لا تعكس آمالنا جميعاً بالحدّ من انتشار وباء كورونا، ولذلك قرّرنا اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازيّة.

"أؤكّد أننا نتابع ونرصد ما يتمّ تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، من منشورات وفيديوهات تنال من خصوصيّة المصابين،  

وتابع: "هذه ليست من شيمنا الأردنيّة، ولا من عاداتنا الأصيلة، وندعوكم لعدم تداول مثل المنشورات، ومن كانت لديه القدرة على ابتكار مثل هذه المنتجات، فندعوه لتوظيفها من أجل خدمة المجتمع والتوعية والتثقيف".

ولفت إلى أن "قلة قليلة، يستحقون أن نطلق عليهم لقب "مستغلي الأزمات" فقدوا الحس بالمسؤولية الوطنية، وأطلقوا إشاعات عديدة، كانت آخرها اليوم، وزعمت بأن الحكومة ستمنع المواطنين من شراء حاجاتهم الأساسيّة خلال الأيام المقبلة، ورفعوا أسعار السلع بشكل مضاعف، ودعوا المواطنين إلى المسارعة لشرائها، لاستغلالهم".

"هؤلاء معروفون لدينا، وقد تمّ تحديد هويّة عدد منهم، وستقوم الأجهزة المختصّة بملاحقتهم قانونيّاً، ولن نتهاون مطلقاً باتخاذ الإجراءات اللازمة بحقّهم"، يضيف العضايلة.

وأكّد أن المحال التي أتيح لها فتح أبوابها، لتمكين المواطنين من التزود بالحاجات الأساسية ستبقى مفتوحة، طيلة أيام الأسبوع، خلال الأوقات التي حددتها الحكومة من الساعة العاشرة صباحاً وحتّى السادسة مساءً، بما في ذلك أيّام الجمعة والسبت