القلعة نيوز: : وجه الفنان مصطفى شعبان تهنئة مشوبة بالحزن بمناسبة قدوم شهر رمضان بدون عرض أية عمل فني جديد له، بعد تأجيل تصوير مسلسله الجديد "حتى لا يطير الدخان"، وأكد أنه تواجد في المنافسة طوال السنوات الثمانية الماضية، ولكن هذا العام سيتفرغ للعبادة ومشاهدة بعض الأعمال الفنية، مؤكدا أنه سيتبادل الراي الفني حول هذه الأعمال مع جمهوره.  
مصطفى شعبان نشر بوستر خاص للتهنئة بقدوم شهر رمضان وعلق عليه عبر حسابه بموقع تويتر قائلا: رمضان كريم عليكم وعلينا كلنا إن شاء الله، ربنا يتقبل منا صالح الأعمال ويلطف بينا وبلدنا والإنسانية كلها".
وأضاف شعبان: ده يمكن أول رمضان من 8 سنين ماعنديش مسلسل، رمضان بالنسبة ليا هايكون عباده ومتابعة بعض الأعمال الدرامية ونتناقش فيها".
ولم يتغيب مصطفى شعبان عن موسم دراما رمضان منذ العام 2012 حيث قدم مسلسل "الزوجة الرابعة" من إخراج مجدي الهوارى، وتعاون معه مجددا في العام 2013 بمسلسل "مزاج الخير"، وقدم في موسم 2014 "دكتور أمراض نساء" من إخراج محمد النقلي، و"مولانا العاشق" إخراج عثمان أبو لبن عام 2015، و"أبو البنات" إخراج رؤوف عبد العزيز عام 2016، و"اللهم إني صائم" إخراج أكرم فريد عام 2017، و"أيوب" إخراج أحمد صالح عام 2018، و"أبو جبل" في 2019 مع نفس المخرج.
وتعاقد هذا العام على تقديم مسلسل "حتى لا يطير الدخان" المقتبس عن رواية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس وسبق تقديمها في فيلم يحمل نفس الاسم للنجم عادل إمام، ما أثار ضجة كبرى حول قدرة شعبان على تقديم دور جسده سابقا النجم عادل إمام وانتهت الضجة بإعلان شعبان انسحابه من المنافسة رغم البدء في عملية التعاقدات مع الفنانين المشاركين وانضمام كلاً من ريهام عبد الغفور وحسين فهمي وسمر مرسى.
وبرر شعبان انساحابه مؤكدا أنه القرار تم الاتفاق عليه مع شركة العدل جروب لضمان خروج العمل بالشكل اللائق، بعدما تبين أن كتابة المسلسل وتجهيز أماكن التصوير والتعاقد مع النجوم تأخر كثيرا، والوقت المتبقي على بداية الشهر الفضيل ليس كافيا لضمان تصوير المسلسل بالطريقة اللائقة.
وتابع مؤكدا أنه سيتفرغ هذا العام للسينما بعدما تعاقد رسميا على مشاركة النجم أحمد السقا بطولة فيلم "ترانيم إبليس"