القلعه نيوز 

اعلنت مؤسسة ولي العهد الثلاثاء، عن مشاركتها بفعاليات الحملة الوطنية لتعزيز قيم العلم الأردني (عَلَمُنا عَالٍ) التي أعلنت عنها وزارة الثقافة احتفاءً بالذكرى الرابعة والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية.

وأكّدت المؤسسة في بيان صحفي الثلاثاء، أنها تقوم بالترويج لأهداف الحملة ورسائلها، وتعمل على تحفيز الشباب للمشاركة فيها، من خلال قواعد البيانات الشبابيّة المتوفّرة لديها وعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها.وزارة الثقافة الأردنية (@jo_culture) | Twitter

وتقوم فكرة الحملة على رفع الأعلام الأردنية على المنازل لإتاحة المجال أمام المواطنين للاحتفال من منازلهم بهذه المناسبة العزيزة، كما تتضمّن اجراء عروض جوية عسكرية من قبل نشامى سلاح الجو الملكي الاردني، وانطلاق موكب الفرح بمحافظات: عمان واربد والعقبة.

وتشارك في الموكب آليات عسكرية وأمنية متنوعة وغيرها من الفعاليات التي لا تتعارض مع شروط السلامة العامة والاجراءات الاحترازية المتخذة للحد من كورونا. كما تهدف حملة (عَلَمُنا عَالٍ) إلى رفع الروح المعنوية لدى المواطنين وتعزيز مفاهيم الولاء والانتماء والتكاتف في ظل الظروف التي يمر بها الأردن والعالم، والتعريف بمكونات العلم الأردني ورمزيته.

وكانت وزارة الثقافة أعلنت في وقت سابق أنها ستعمل كمنسق وطني بين الجهات المشاركة في احتفال الذكرى الرابعة والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في ظل عدم امكانية اجراء الاحتفال بالطريقة التقليدية بسبب جائحة كورونا.