القلعة نيوز - طرحت شركة ”فيسبوك" خاصية جديدة تسهل عملية تنظيف الصفحة الشخصية من المنشورات القديمة والمحرجة وغير المرغوب فيها.

وللمرة الأولى على الإطلاق، ستسمح شركة فيسبوك للمستخدمين بتحديد العديد من المنشورات القديمة وحذفها دفعة واحدة بدلا من كلّ على حدة، وذلك في محاولة ”لتسهيل تصوير نفسك على فيسبوك بدقة أكثر".

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل" البريطانية، قالت الشركة في بيانها: ”سواء كنت تدخل سوق العمل بعد الكلية أو تحاول تخطي علاقة قديمة، تتغير حياة الناس باستمرار، ولذلك قررنا تسهيل عملية تنظيم حضورك على فيسبوك لتعكس صورتك اليوم بدقة أكثر".

ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة، المسماة ”إدارة النشاط" على الهاتف المحمول من خلال الانتقال إلى ”الإعدادات والخصوصية" ثم النقر فوق ”سجل الأنشطة".

وفي حين قد يظن البعض أن هذا التغيير طفيف، يعلم كل شخص حاول تنظيف حسابه من الصور القديمة أو تحديثات الحالة الجديرة بالاهتمام أو إشعارات المزرعة السعيدة، أن هذه العملية كانت شاقة إلى حد ما، قبل تقديم الميزة.

وبالإضافة إلى السماح للمستخدمين بحذف المنشورات بشكل مجمّع، يوفر التحديث الجديد خيار فرز المنشورات حسب النطاق الزمني.

ومن المتوقع أن يكون هذا مفيدا بشكل خاص للمستخدمين الذين يعرفون أنهم يريدون التخلص من المحتوى القديم على حساباتهم، وخاصة أولئك الذين يرغبون في حذف المنشورات من فترة زمنية محددة.

وبدلا من مسح الرسائل والمنشورات نهائيا على الفور، سيضع فيسبوك المنشورات المحذوفة في ”سلة المهملات" لمدة 30 يوما حتى يتمكن المستخدمون من استرداد المنشورات إذا غيروا رأيهم بشأنها أو حذفوها بالخطأ.