القلعة نيوز : كتب احمد دحموس


بكل همة وعزم واصرار يواصل القائمون على مبادرة "من الاكتشاف للاحتراف" وهي حملة وطنية شبابية للنشامى والنشميات مهدت وفتحت الطريق لاكتشاف مواهبهم وتطويرها وتنميتها وصقلها باكتساب الحصول بالمشاركة بدورات تعليمية نظرية اكاديمية يحاضر بها نخبة من اصحاب العلم والثقافة والمعرفة في فن التمثيل الدرامي وبرعاية ممتازة عالية المستوى وبخبرات وكفاءات ساهمت بتطوير الاعمال الفنية والثقافية ممثلة بجمعية شبيب للثقافة والفنون فمن اهدافها الاساسية اتاحت الفرصة للمشاركة والتفاعل في الحياة الفنية ومجانا لاجتذاب اكبر عدد من الشباب الوطني الاردني.

قطار اكتشاف المواهب انطلاق وعلى متنه المئات من الشباب والشابات لاختبار انفسهم ومواهبهم كما وان مؤسسات السامر للانتاج الفني ممثلة بمديرها العام الفنان القدير والمبدع سامر خضر وفريق عمل معه يواصلون بلقاء ومقابلة اصحاب المواهب وتقديم المحاضرات والنقاشات والحورات مع المشاركين الشباب الذين يتجاوبون ويتفاعلون وكلهم حماس كبير للحصول على فرصتهم بالمشاركة الفعلية بما يتم انتاجه من مسلسلات واعمال درامية فنية ليحط كل منهم على شواطئ النجومية .

يدرك المنظمون والمتعاونون لمبادرة " من الاكتشاف للاحتراف" ان الموهبة تعني امتلاك الشخص للموهبة شيء عظيم ويعطيه شعورا بالفخر والتفرد وهو ذلك الشخص الذي يتمتع بتلك الصفات .

تم لغاية الان اكتشاف وصقل وتأهيل القدرات الخاصة في حقل التمثيل الدرامي خاصة من امتلك اداء عاليا بدرجة ملحوظة وصفة دائمة وهو على استعداد للتفاعل والبناء مع مظاهر مختلفة من عالم التجربة , والافراد الشباب المشاركون جاء ادائهم عاليا بدرجة ملحوظة بصفة دائمة وتباشير وتفاؤل بالمستقبل الايجابي لهم  وان يصل الفرد منهم الى النجومية التي يحلم بها وتحقيق احلامه.

ان قوة وفاعلية المبادرة كونها حملة وطنية تأتي من القطاع الخاص حيث بلغ اعداد المشاركين نحو (800) شاب وشابة يريدون استثمار الفرصة المجانية التي شجعتهم للوصول والمشاركة بصقل شخصية كل منهم بعمل منظم وعلمي ومدروس معززا بالخبرات والكفاءات والتأكيد الكامل للهوية الوطنية الاردنية في هذا العمل الذي يستحق الدعم والمساندة والرعاية .

تجدر الاشارة ان المبادرة انطلقت بقطارها حاملة اسم "من الاكتشاف للاحتراف" في 20 – 6-2020 حاضنة وفاتحة ذراعيها لنشامى الشباب ويتوقع ان تنتهي في الاول من شهر اب القادم ليبدأ تصوير اول مسلسل يضم اردنيون وعرب في 10-8-2020 وبعد افراز (65) مشاركا ومشاركة ليكونو ابطال المسلسلات القادمة .

يؤكد القائمون على المبادرة ان هذا الجهد الكبير والعمل المتفاني والتضحية ستساهم بخلق الجيل الدرامي الاردني واستنهاض وتطوير وتفعيل الساحة الفنية الاردنية ليمتد خارج الوطن باعمال ناجحة ومتميزة.

على قدر ما توفر من معلومات ومتابعات لهذا العمل الوطني الجريءوالضخم والفريد من نوعها بالساحة الاردنية فان الاوساط الفنية والثقافية والاعلامية تتابعها بكل اهتمام وبجدية مع تمنيات ودعوات بالنجاح لتكون رافدا غنيا لساحة الفنية بكوادر مؤهلة وقادرة على المشاركة بالاعمال الفنية الدرامية ليكون الاردن حاضنا وفاعلا ومنتجا ومشاركا بها ومواكبا لتطورات الحياة والعصر بما فيه من وسائل دعاية ونشر وفضائيات وشبكات التواصل الاجتماعي.

يرى الكثير من المهتمين للحياة الفنية ان مقومات النجاح لهذه المبادرة تأتي من جدية وفاعلية التعاون البناء بين جمعية شبيب لثقافة والفنون بقيادة رئيستها الشريفة بدور بنت عبد الاله ومؤسسات السامر للانتاج الفني بقيادة مديرها الفنان سامر خضر.