القلعة نيوز : تلتقي لجنة الحكام المركزية لكرة اليد، جميع الأطقم التحكيمية المعتمدة لدى الاتحاد، وذلك في جلسة خاصة تعقد بحر الأسبوع المقبل في مقر الاتحاد بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.

حيث تناقش اللجنة العديد من المواضيع من ابرزها جاهزية الحكام لإدارة البطولات المقبلة، ومشاركتهم في ندوات الاتحاد الدولي الجارية حاليا، حسب ما شار اليه رئيس لجنة الحكام سليم العياصرة، الذي اكد أن اللجنة وعلى مدار الفترة الماضية التي شهدت حضرا وتوقفا للنشاطات وقفت على جاهزية الحكام من خلال التدريبات الفردية المنزلية، ومشاركتهم في الندوات التي يعقدها الاتحاد الدولي حاليا، والتي تعتبر غاية في الأهمية نظرا لما تحتويه الندوات من محاضرات مميزة وتطبيقات عملية تساعد الحكام على التطوير.

وشدد العياصرة إلى أن البطولات المحلية السابقة شهدت حضورا قويا لجميع الحكام الذين تولوا ادارة اللقاءات، والتي اكدت تطور مستواهم الفني، ما أدى إلى مساهماتهم الكبيرة والواضحة في انجاح الموسم الخاص باللعبة، في الوقت الذي ركز فيه إلى أن الحكم الأردني بات مطلبا في البطولات الخارجية القوية، بعد النجاح اللافت الذي حققه في ادرارته للبطولات الآسيوية والدولية.

ولفت العياصرة أن الدعم الكبير الذي تتلقاه اللجنة من مجلس الاتحاد لعب دورا محوريا في تطوير الجسم التحكيمي، وأوصله الى المستوى المتقدم، مؤكدا أن هناك الكثير من الحكام ينتظرهم مستقبل جيد خصوصا وأن اعمارهم تتناسب مع المراحل المقبلة وتعزز من فرصهمخ في الحصول على الشارات الدولية.

إلى ذلك اعتمدت لجنة الحكام الأطقم التحكيمية التي تم ارسالها إلى الاتحاد الآسيوي، وهي الطاقم الدولي اكرم الزيات وياسر عواد، والطاقم القاري محمد فريد وخالد عياصرة، والطاقم القاري محمد جمال ومحمد باسم.