القلعة نيوز-

يحظى القطاع المؤسسي والشركات باهتمام أورانج الأردن، إذ ترفده بالحلول التقنية الرائدة لتساهم في نموّه وتطوير أعماله، ما يشكّل جانباً من الدور الذي يقع على عاتقها كمزوّد رقمي رائد وشريك رقمي للمملكة، وفي هذا الإطار وقعت الشركة مؤخراً اتفاقية تزوّد بموجبها شبكة الجامعات الأردنية بخدمات الإنترنت عبر شبكة أورانج، وستقوم الشركة بتشغيل وتوزيع وإدارة هذه الخدمة بين الجامعات الأعضاء حسب حاجة كل جامعة.

ووقع الاتفاقية رئيس هيئة مديري شركة شبكة الجامعات الأردنية/ رئيس الجامعة الأردنية، الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة والمدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات لدى أورانج الأردن، المهندس سامي سميرات، في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية.

وستشمل هذه الاتفاقية تقديم خدمات الإنترنت لعدد من الجامعات الأردنية الرسمية، وهي الجامعة الأردنية، جامعة اليرموك، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، جامعة آل البيت، جامعة البلقاء التطبيقية/ السلط، جامعة الحسين بن طلال، الجامعة الألمانية الأردنية، جامعة الطفيلة التقنية، جامعة العلوم الإسلامية، جامعة مؤتة والجامعة الهاشمية.

وأكد رئيس هيئة مديري شركة شبكة الجامعات الأردنية رئيس الجامعة الأردنية، الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة، أن الجامعات تحرص على توفير كل ما يسهم في تعزيز العملية التدريسية، وتوفير البيئة المناسبة لطلبتها لتمكينهم من القيام بدورهم في بناء مستقبل الأردن.

وقال م.سميرات: "إن هذه الاتفاقية إضافة نوعية لمجموعة شراكات أورانج مع مختلف القطاعات، عامة وخاصة على حد سواء، حيث أن التزامنا بتقديم أفضل خدمات وحلول الإنترنت والاتصالات لكل شركة حسب متطلباتها يمكّنها من التحسين من إنتاجيتها وتعزيز فعالية أعمالها والتميز”، لافتاً أن هذه الشراكة تمتاز بأثرها على القطاع الجامعي الهامّ لبقية المجالات.

تولي أورانج الأردن أهمية كبيرة للتعليم نظراً لأهميته في صنع جيل من الشباب الواعي والقادر على الإنجاز في كافة القطاعات، حيث تقدم مجموعة من الحلول المصممة لتعزيز التجارب التعليمية للمستخدمين، كما أنه إحدى محاور استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تركّز على الارتقاء بالمخرجات التعليمية بما يتماشى والمعايير العالمية ومتطلبات سوق العمل.

يشار إلى أن شبكة الجامعات الأردنية شركة غير ربحية مملوكة من قبل الجامعات الأردنية الرسمية، تم تأسيسها عام 2003 لبناء وتشغيل شبكة اتصالات ومعلومات متطورة لخدمة الجامعات الأعضاء في الشبكة، ومؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي، بما يسهم في تحقيق أهداف التعليم العالي.