القلعة نيوز -  بقلم- حمد العاملي
 الإمام السجاد -عليه السلام- وأهل الكوفة وغدرهم …من صور…
 الصورة الأولى…خيانة علماء وفقهاء أهل الكوفة وهي مركز الخليفة الرابع للمسلمين علي-عليه السلام-؛الذين هم أساس الفتنة بين الناس وقتلهم الحسين -عليه السلام- وتركهم للسجاد وفخر المخدرات الحوراء زينب-عليهما السلام-حتى قالت…في الدعاء عليهم يأهل الكوفة ،أهل الشقاق والنفاق وإلى أخرهِ. 
 الصورة الثانية…خيانة شيوخ القبائل والعشائر …تركهم الحسين -عليه السلام- حتى تناسوا الغيرة العربية الأصيلة تركوها خلف الظهور ونكس الرؤوس إلى الأرض ،ولم يستحوا من الإمام السجاد وزينب الكبرى- عليهما السلام- ولم يدافعوا عن فخر المخدرات زينب من سبي اللعين عبيد الله بن زياد إلى الشام وماكانت المصائب التي جرت عليهم من بغيا يزيد والكوفة وإلى أخرهِ.
 الصورة الثالثة…أهل الكوفة، شيعة الكوفة، ناس أهل الكوفة ،باعوا الغيرة ،باعوا الشهامة ،باعوا الشجاعة بدراهم معدودات إلى جلاوزة يزيد ،جلاوزة عبيدالله ،جلاوزة شريح القاضي، جلاوزة شيوخ العشائر الخونة ،…فقال رسول الله- صلى الله عليه وآله-:…يا علي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق إلى يوم القيامة 
(1)،الكنز مخطوط. وأورده في البرهان ٣: ٢٠٨. 80 - كشف اليقين للعلامة قدس سره: كان لأبي دلف ولد فتحادث أصحابه في حب علي -عليه السلام- وبغضه، فروى بعضهم عن النبي-صلى الله عليه وآله- أنه قال: "
 (١)يا علي لا يحبك إلا مؤمن تقي (٢)ولا يبغضك إلا ولد زنية أو حيضة " ولد أبي دلف: المصدر:نقى. 
 نتابع التعزية سيد المظلومين … السلام عليكَ يا سيّد البكّائين .. السلام عليكَ يا سيّد الساجدين، ويا سيّد البكّائين، يا مَن شهدتَ عليلًا مصارع الكرام في الطفّ مع الأنين، السلام عليكَ عليُّ زين العابدين، يا مَن شهدتَ ظلامة أهل بيتكَ والأصحاب على يد الغادرين، السلام عليكَ حين واسيتَ العقيلة والعيال والنساء وعلّمتهم اليقين،وصحبتهم في طريق السبي إلى الشام وكنتَ لهم المعين، وسلام عليكَ حين أفصحتَ في الخطبتين، على الملأ في قصر القاتل اللعين،وكشفتَ التضليل الذي قُتل به الحسين، فباستشهادكَ سيّدي السجّاد نعزّي جدّك الأمين، والآل المعصومين، لاسيّما المهديّ منقذ العالمين،والأمّة الإسلاميّة والإنسانيّة والصرخيّ الحسنيّ صاحب الفكر المتين. 
 25 محرّم ذكرى استشهاد الإمام عليّ السجّاد -عليه السلام- 
 https://l.facebook.com/l.php...