القلعة نيوز:أعلن مدير الشؤون الصحية في محافظة معان الدكتور امجد أبو درويش اليوم الأحد تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قضاء ايل بمحافظة معان ، ليصبح العدد الإجمالي 120 اصابة منها 8 اصابات في لواء القصبة في معان لمخالطين المصابين.

وقال ابو درويش ان خمسة فرق للتقصي الوبائي المنتشرة في قضاء ايل ومحافظة معان تعمل على اخذ العينات والمسحات العشوائية سواء من المخالطين او غيرهم حيث تم اخذ 1250 عينة من المخالطين لغاية هذه اللحظة .

واضاف ابو درويش ان المديرية قامت بإغلاق قسم الخدمة السنية في مركز صحي معان الشامل في قصبة معان لمدة ثلاثة أيام ، وفقا للإجراءات الوقائية المتبعة بعد إصابة احد العاملين في المركز من شركة الخدمات بفيروس كورونا مشيرا إلى انه تم إرسال المصاب إلى منطقة الحجر الصحي في البحر الميت .

وقال أبو درويش أنه تم إغلاق القسم بعد التأكد من إصابة أحد العاملين ، لأغراض التنظيف والتعقيم للقسم وسيعاد فتحه في أقرب وقت ممكن بعد التأكد من حصوله على التعقيم والنظافة اللازمين.

وأشار أبو درويش إلى استمرار تقييم الوضع الوبائي أولا بأول وما يستجد، للاستمرار في اتخاذ تدابير السلامة العامة، واستقبال المراجعين في القسم بأقرب وقت ،لافتا إلى انه تم اخذ عينات فحص من جميع الكوادر العاملة والخدمية في المركز لضمان خلو الكوادر والمرافق من انتقال المرض.

وأكد أبو درويش على ضرورة التزام الجميع بقواعد السلامة العامة من ارتداء الكمامة والقفازات؛ وغسل الأيدي وتعقيمهم بشكل مستمر؛ والابتعاد عن التجمعات؛ واحترام التباعد الاجتماعي.