العوران : توجيهات جلالة الملك ومساعيه  الدولية تؤكد أهمية القطاع الزراعي ودعم الاقتصاد الوطني، وتحقيق الأمن الغذائي خاصة بعد جائحة كورونا.
لهذه الاسباب انسحب العوران من لجنة التنسيق الزراعي | شايفك | جريدة الشاهد الاسبوعية - الشاهد                    

 

القلعة نيوز 

 بين مدير عام اتحاد المزارعين المهندس الزراعي محمود العوران، ان توجيهات جلالة الملك دائما تظهر أهمية القطاع الزراعي ودعم الاقتصاد الوطني، وتحقيق الأمن الغذائي خاصة بعد جائحة كورونا.

وأكد العوران أن جلالته نصير للزراعة والمزارع، داعيا لتفعيل قانون استغلال الأراضي الزراعية من الشمال إلى الجنوب لزراعتها.

كذلك العمل على تطويع التكنولوجيا لتطوير القطاع بكل مراحل الانتاج وسلاسل توريد المنتجات الى المستهلك النهائي وتعظيم القيمة المضافة من القطاع وتسهيل واستهداف اسواق جديدة للمنتج الأردني الذي اثبت قوته محليا في فترات الازمات مثل ازمة الكورونا حيث استطاعت الزراعات الاردنية ان تلبي احتياجات المملكة بالجودة المطلوبة والاسعار التي في متناول الجميع.

هذا وكان جلالة الملك عبدالله الثاني اكد خلال مشاركته  اليوم الجمعة، في حوار "بورلوغ” الدولي، الذي تنظمه مؤسسة جائزة الغذاء العالمية، لمناقشة آليات تطوير قطاع الزراعة والتصنيع الغذائي عبر تقنية الاتصال المرئي، التركيز على روح الابتكار التي يتطلبها المستقبل,الذي من شأنه إعادة ضبط العولمة، أن تساعد على توجيه الموارد العالمية، وفقا لما تقتضيه الحاجة، لدعم قطاعات محورية، كالبنية التحتية الزراعية.

وحث جلالة الملك لدعم الأفكار المتقدمة في مجالات الإنتاج، والتزويد، والتخزين، وتبادل الخبرات، في الوقت الذي يتم فيه استثمار الكثير من الموارد في التسلح، داعيا لجعل صحة الشعوب على رأس الأولويات وذلك بدعم المزارعين في البلدان النامية، ليتمكنوا من الحصول على التمويل والتدريب بشكل أفضل، ويخدموا مجتمعاتهم، وتسخير الحلول التي توفرها التكنولوجيا الجديدة في مجال الزراعة لتنويع المحاصيل، وإنشاء شبكات أمن غذائي متينة. - عن " الغد"