القلعة نيوز 


شعار المملكة الأردنية الهاشمية | الموقع الرسمي لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين


قررت الحكومة  فتح جميع المعابر  الحدودية البر ية  والسماح للمسافرين عبرها الدخول بسياراتهم بعد إجراءات تعقيمها، وتم قف الحجر الإلزامي لسائقي الشاحنات واستبداله بالحجر المنزلي لمدة أسبوع

 واكد الفراية أنه سيتم استقبال أعداد محدودة من المسافرين عبر المعابر الحدودية البرية المسموح دخول مسافرين منها، حيث ستستقبل المعابر 100 شخص في معبري جسر الشيخ حسين والمدورة و150 شخصاً في جسر الملك حسين، مبينا أنه تم تجهيز مختبر فحوصات كورونا في كل معبر حدودي سيستأنف نشاط.

ولفت الفراية أن الحجر على القادمين من الحدود يشبه الإجراءات المعمول بها في المطار ، وتم تحسين الإجراءات الوقائية للعاملين في المراكز الحدودية البرية وتكثيف الفحوصات فيها.

وأكد الفراية أن المعابر الحدودية الأردنية ستفتح بشكل عام ولا يوجد مدة محدد، مشيرا إلى أن معبر العمري سيستمر في استقباله لحركة الشحن وعلى سائقي الشاحنات احضار فحص "PCR" قبل 5 ايام، لافتا أن تكلفة فحص PCR على حساب المسافر وبنفس قيمة فحص المطار.

وحول المستثمرين، أوضح الفراية أن اصحاب بطاقات (أ و ب) للمستثمرين والحاصلين على جواز سفر مستثمر سيسمح لهم بالدخول عبر المعابر ضمن الشروط الصحية، ومن دون الحجز عن طريق المنصة.

وقال الفراية إن عدد الإصابات بفيروس كورونا للقادمين من الخارج أصبحت أقل بكثير من الحالات المحلية.