القلعة نيوز :

لندن - جرّد الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس من لقب بطولة الماسترز الختامية عندما تغلب عليه 6-4 و4-6 و6-2 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات مجموعة «لندن 2020»، وبلغ نصف النهائي. وهو الفوز الثاني بعد الاول على الروسي اندري روبليف السابع في الجولة الاولى، فعوّض خسارته امام النمساوي دومينيك تييم الثالث وأول المتأهلين الى دور الاربعة، فيما تعرض تسيتسيباس لخسارته الثانية بعد الاولى امام تييم مقابل فوز واحد على روبليف.

وهي المرة السادسة التي يبلغ فيها نادال الدور نصف النهائي للبطولة التي لم يتوج بلقبها سابقا وتبقى افضل نتيجة له المباراة النهائية عامي 2010 و2013 عندما خسر امام غريميه السويسري روجيه فيدرر وديوكوفيتش على التوالي.

وحجز نادال بطاقته الى بطولة الماسترز في الاعوام الـ16 الاخيرة (رقم قياسي) لكنه ارغم على الانسحاب ست مرات، علما بأن خروجه من الادوار الاقصائية كان على يد فيدرر (2006 و2007 و2010) وديوكوفيتش (2013 و2015).

وكسر نادال إرسال تسيتسيباس في الشوط التاسع من المجموعة الاولى 5-4 ثم حسمها 6-4 في 41 دقيقة.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثانية حتى الشوط الثامن 4-4، قبل أن يكسب اليوناني إرساله في الشوط التاسع ويكسر ارسال الاسباني في العاشر ليحسمها في صالحه 6-4.

وتبادل اللاعبان كسر الارسال في الاشواط الثلاثة الاولى من المجموعة الثالثة الحاسمة حيث كسره نادال مرتين مقابل واحدة لليوناني، قبل أن يكسب بطل رولان غاروس الفرنسية ارساله للمرة الاولى في الشوط الرابع ويتقدم 3-1.

وفعلها نادال للمرة الثالثة في المجموعة والرابعة في المباراة عندما كسر ارسال اليوناني في الشوط السابع ليتقدم 5-2 قبل ان ينهيها في صالحه 6-2.

وحقق روبليف فوزا معنويا على حساب تييم عندما تغلب عليه 6-2 و7-5.

وهو الفوز الأول في البطولة لروبليف أول المودعين لها بعد خسارتيه أمام نادال وتسيتسيباس، فيما تعرض تييم لخسارته الاولى بعد فوزيه على تسيتسيباس ونادال. (وكالات)