شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

جمعية الملكه زين الشرف للتنميه بالتعاون مع مديرية الثقافه في محافظة المفرق تعقد ندوة بمناسبة اليوم العالمي

جمعية الملكه زين الشرف للتنميه بالتعاون مع مديرية الثقافه في محافظة المفرق تعقد ندوة بمناسبة اليوم العالمي
عقدت مديرية ثقافة محافظة المفرق بالتعاون مع جمعية الملكة زين الشرف للتنمية ومركز تعليم الشباب والكبار التابع لها يوم أمس ندوة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت عنوان : المرأة الأردنية بين الواقع والمأمول. حيث رحبت الدكتورة أريج تليلان رئيسة مجلس إدارة الجمعية في كلمتها بالضيوف والمحاضرين،و أكدت على أهمية الاحتفال بيوم المرأة هذا العام كفرصة لإبراز إنجازات المرأة الأردنية في ظل احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية الهاشمية، كما ذكرت دور المرأة الأردنية خلال أزمة كوفيد 19 التي وقفت خلالها جنبا إلى جنب مع الرجل في الصفوف الأمامية لتكون الممرضة والمعلمة والمربية والعالِمة.
وقد تمت استضافة قيادات نسوية مفرقية في العمل العام للحديث حول إنجازات المرأة والمأمول إنجازه حيث قدمت النائب السابق الدكتورة ريم أبو دلبوح رئيسة لجنة المرأة والأسرة في مجلس النواب الثامن عشر عرضا موجزا عن أهم الإنجازات التي تم تنفيذها على مستوى القوانين والتشريعات لزيادة نسبة مشاركة المرأة في عدد من المجالات. كما تحدثت الدكتورة ميسون السليم رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام عن أهم المعيقات التي تواجه المرأة الأردنية في سبيل تحقيق المساواة وقد أشارت إلى التقرير العالمي للفجوة الجندرية الذي يبرز الخلل في تراجع مؤشر مشاركة المرأة الأردنية في المجال السياسي والاقتصادي. مشيدة بدور المرأه الاردنيه على مر المئويه الاولى اما واختا وزوجه وابنه وأهمية دورها في مسيرة الدوله وقد دار بعد ذلك حوار موسع بين المحاضرين والحضور من القيادات النسوية المفرقية وبحضور عدد من القيادات الذكورية التي أضفت للندوة قيمة من خلال وجهات نظرهم الإيجابية الداعمة والمساندة لحقوق المرأة.