شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

أكاديمي من الجامعة الأردنية ممثلاً للأردن في الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية

أكاديمي من الجامعة الأردنية ممثلاً للأردن في الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية


الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية IUPAC))  يختار البروفيسور مراد الضامن أستاذ الكيمياء غير العضوية في الجامعة الأردنية عضواً في قسم الكيمياء غير العضوية للسنوات 2021-2023.




دبي- ايتوس  واير - القلعه نيوز - 


اختار الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية IUPAC)) البروفيسور مراد الضامن أستاذ الكيمياء غير العضوية في الجامعة الأردنية عضواً في قسم الكيمياء غير العضوية للسنوات 2021-2023.

وباختيار البروفيسور الضامن تكون الأردن ممثلة بالاتحاد لمدة ثلاث سنوات ضمن 22 عضواً آخرا يمثلون دولاً أخرى تم اختيارهم وفقا لمعايير التفوق والتميز النوعي في مجال البحث العلمي.

سيرة حياة البرفسور  الضامن 


والبروفيسور مراد  الضامن عضو هيئة تدريس في كلية العلوم في الجامعة الأردنية لديه أكثر من ستين بحثا منشورا في مجلات عالمية ذات معامل تأثير عالٍ، تم الاستشهاد بأبحاثه بشكل ملحوظ على مستوى الكيمياء بالنسبة للأردن، وقد حصل على الأستاذية في عمر 34، ويحمل العديد من العضويات العالمية، كما قام بتدريس العديد من المساقات الجامعية وأشرف على العديد من طلبة الدراسات العليا في الجامعة الأردنية.

ويذكر بأن اتحاد (IUPAC) تأسس عام 1919 كمنظمة دولية غير حكومية تسعى لتنمية مفهوم الكيمياء سواء أكان بطرق نظرية أو تطبيقية، كما يعد الهيئة واللجنة المعترف بها لتطوير المعايير القياسية لتسمية العناصر الكيميائية ومركباتها.


وجدير بالذكر أن أكاديمية العلوم العالمية (تواس) أعلنت العام الماضي فوز البروفيسور مراد الضامن بجائزة "تطوير المواد التعليمية العلميةTWAS-AREP" على مستوى العالم العربي لعام 2019، تقديراً لإنجازاته في مجال البحث والتطوير العلمي النوعي في تعليم العلوم في المنطقة العربية.