شريط الأخبار
إعلان تشكيلة المنتخب الرديف تحت سن 23 أعراض السرطان: "شعور" يظهر أول شيء في الصباح غوتيريش يندد بالهجوم العنصري في ولاية بوفالو الأميركية “الغذاء والدواء” تحذر من منتحلي صفة مفتشيها فرض غرامات على أندية الفيصلي والرمثا وسحاب والحسين إربد والصريح عاجل : فقدان أعضاء بمجلس محافظة الزرقاء وبلدي الرصيفة عضويتهم 3 عرب حشروا أنفسهم في صندوق طعام حافلة للوصول إلى أوروبا منطقة للأويغور بالصين تشهد أعلى معدل اعتقالات عالميا منتخب الأمن العام بطل العالم في خماسي الكرة لفرق الأمن والشرطة غادة عبد الرازق وقصة الشعر الغريبة تثير استغراب الجمهور - صور منى فاروق في أحدث ظهور لها النجمات يلهمننا بإطلالات كاجوال أنيقة وعملية - صور ولي العهد يعزّي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ خليفة الملكة رانيا العبدالله تقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان زين توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لعملائها موظفون حكوميون إلى التقاعد.. اسماء لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة : العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية

شجرة الدر الامريكية وبيادر العجارمة بجرش

شجرة الدر الامريكية وبيادر العجارمة بجرش
القلعة نيوز - خاص - عيسى محارب العجارمة - 


إياك يا ذا الشيم الكريمة وهدم البيوت القديمة ورحم الله دعبل الخزاعي القائل
من مبلغ عنّي إمام الهدى ... قافية للعرض هتّاكه

فحينما يسألني شباب قبيلتي أين صوتي مما يستجد من أمور في المشهد الوطني فاسوق لهم قصة قصيرة مفادها :- ان الحسن بن علي العنَزي قال: قلتُ لرجلٍ من بني جَعْدة: ما قول صاحبكم النابغة:
زَجْر أبي عُرْوة السِّبَاعَ إذا ... أشفَق أن يختلِطْنَ بالغنمِ
قال: كان أبو عُرْوة رجلًا منَّا، يرعى غنمه بجبل العقيق، فربما خالطها الذئب، فيصيح به صيحة، فتنشقُّ مرارتُه، فيوجد ميتًا.

فأنا والله على العهد معكم ومع الوطن أن أشق مرارة كل ذئب يغدو بكم وبالوطن، ولكن لكل شيخ طريقته يا أحرار امتى ولساني يقول لكم :-

أبا المنازل يا خير الفوارس من ... يفجع بمثلك في الدنيا فقد فجعا
الله يعلم أني لو خشيتهم ... وأوجس القلب من خوف لهم فزعا
لم يقتلوه ولم أسلم أخي لهم ... حتى نموت جميعا أو نعيش معا

فخلال متابعتي قبل عدة سنوات ذات خبر نشر على احد قناة تنقصها حصافة الرؤيا أستوقفني تصريح لشجرة الدر الاميركية ضيفتنا السفيرة الامريكية السابقة زمن الرئيس أوباما قاطنة عبدون وهي اما جاهلة بخطورة ما تقول واشك بذلك او ترسل اشارات لخطر الوطن البديل القادم ان لم يتداركنا الله برحمته حيث يقول الخبر :- ان نسبة الاردنيين 27 بالمائة من السكان الحاليين .

فكتبت مقالا لا زال مثبت لليوم في موقع الحوار المتمدن شطبت بعض ما ورد فيه لغاية بنفس يعقوب فكان ولا زال نفحة في رماد وصرخة في واد وجاء فيه :-

كذلك تابعت رد امين عام مجلس عشائر العجارمة في حينه على كاتب صفحة بوح القرى مفلح العدوان حيث أوضح بيان المجلس :-
أن عشائر العجارمة كانت تحكم امارة البلقاء خلال القرن السادس عشر حيث وصلت بيادرهم لجرش وشاركوا بجيش صلاح الدين الايوبي بمعركة حطين الا ان ايامهم غبرت نتيجة الصراعات القبلية وتفشي امراض مثل الطاعون بهم وغيرها من مصائب الدهر .
وهنا استحضر قول الشاعر :-
وقد ولينا وعزلنا كما ... أنت فلم نصغر ولم نعظم
تكافأت أحوالنا كلها ... فصل على الإنصاف أو فاصرم

وحتى لا يفهم كلامنا بأنه نوع من التحريض والعنصرية ضد باقي الاردنيين من شتى الاصول والمنابت فنقول لهم بأن اذاعة هلا االناطقة باسم القوات المسلحة الاردنية وهي تبث اليوم برنامج الاعلامي الاستاذ محمد الوكيل كانت من ضمن اغانيها اليوم اغنية علي الكوفية لمحمد عساف التيي تتغنى بالثورة الفلسطينية المجيدة وكذلك يبدون ان السفيرة الامريكية غابت عنها احصائية لعدد الاردنيين الللواتي امهاتهم فلسطينيات والعكس صحيح .

ولان المؤامرات الدولية خطيرة ويجب ان تنظر اجهزتنا الامنية وعلى رأسها شرفنا الوطني جهازي المخابرات العامة ومديرية الامن العسكري بعيون زرقاء اليمامة لكل خبر وهي بالتأكيد تفعل واقدر منا جميعا في تحليل المضامين المغرضة لكل معلومة مسمومة توقيتا واهدافا .

بين تصريح شجرة الدر الامريكية في هذه الظروف المصيرية الخطرة التي تمر بها المنطقة والعالم ككل وبيان قبيلة العجارمة على حضورهم التاريخي والجغرافي على هذه الارض وامارتهم للبلقاء قبل ان تنتقل للمهداوي ومن بعده للعدوان تتزاحم لجة الافكار على رؤوسنا منذرة بتهديد وجودي وسيادي خطير لكل ما هو اردني .

في المشهد الدولي المعقد يبدو ان المنطقة تشهد (حفلة شطف )كبرى لدمار الربيع العربي في سوريا وليبيا والعراق تحديدا .

يبدو ان الرابح الاكبر من (حفلة الشطف )هذه هو الاردن الهاشمي فجلالة الملك عبدالله الثاني اليوم في فرنسا يحظى بترحيب واحترام قيادات العالم الحر في تعريته للعلاقة الاثمة للبعض وتنظيم داعش الارهابي وللعلم فان الاردن يمسك بكل خيوط اللعبة في هذه المعركة المصيرية وهو يعرف من اين تؤكل الكتف .

ويستثمرهذا الاردن الهاشمي ومليكه المظفر عبدالله الثاني اللحظةالتاريخية المناسبة لحماية تاريخ الخلافة الهاشمية التي يستمد شرعيتها من جده الاعظم رسولنا محمد (ص)،ويحمي مصالح شعبه داخليا وخارجيا ضد كل المخاطر سواء من تهديد داعش او مطامع النواب بخزينة الشعب المتهالكة او تهديدات التنظيم السري بعسكرة تنظيمهم بعمان والايام القادمة كفيلة برد كيدهم لنحرهم لمحاولتهم المستمرة البائسة لجر هذا البلد لحرب اهلية طاحنة وخلق بئية حاضنة لفكر تنظيم داعش الارهابي .

قد يقول قائل وما دخل (حفلة الشطف )تلك بتغريدات شجرة الدر الامريكية لدينا نقول ان كل هذه المقدمة الطويلة لبيان موقفنا نحن ابناء عشائر العجارمة في التعاطي مع ازمة داعش الاهابية ونحن جزء من الشعب الاردني والامتين العربية والاسلامية وشركاء للولايات المتحدة الامريكية بقيمها في الحرية والعدالة والرفاه وحقوق الانسان والديمقراطية وكلها تصب في رفض تصريحات السفيرة الامريكية تجاهنا ومعنا كل ابناء العشائر الاردنية .

ان التوقيت المشبوه لهذه التصريحات يوجب على حكومتنا استدعاء السفيرة المذكورة وادنة تصريحاتها بكل حزم وقوة وافهامها بأن الاردن الهاشمي ملكا وجيشا وشعبا وعشائر يرفضون كل ترهاتها فمن هي لتقرر مثلا ان بيادر العجارمة بجرش ستكون وطنا بديلا للمهجرين السوريين والعراقيين والعاملات السريلانكيات والعمال البنغال في المناطق الصناعية بالضليل وسحاب وحراس العمارات وعمال الانشاءات من العمال الوافدين .

ان بيادر العجارمة بجرش هي لاهل محافظة جرش الكرام كما هي اثارهم العظيمة وهي كاثار الرومان شاهد على انهم كانوا هنا لااكثر ولا اقل ونحن غادرناها عن طيب خاطر لا كما فعل الغزاة الرومان حينما فروا من سيف الله المسلول خالد بن الوليد بمعركة اليرموك خالد الذي قال عنه سيدنا عمر الفاروق عجزت النساء ان يلدن مثل خالد.

يحسبوا الاردن الهاشمي مليكنا عبدالله الثاني وحده ونسوا انه خليفة رسول الله جده الاعظم ومعه مدد من الله ورسوله وجيشه العربي المصطفوي وابناء العشائر الاردنية وكل الشرفاء من العرب والمسلمون والمجتمع الدولي .

اما اخوتي وابناء عمومتي من قبيلة العجارمة - وينطبق القول على كل عشائر الاردن- فأقول لهم والحق اقول :-اخشى ان نصحوا ذات يوم ونحن في الصومال نردد صدى رجيع ذكريات تاريخ امارتنا للبلقاء بالقرن السادس عشر الميلادي التي انحسرت نتيجة وباء الطاعون .

ومشاركتنا بمعركة حطين وبطلها الميداني جدكم العظيم محمد بن الاشهل العجرمي الذي ذكر في الموسوعة البريطانية بقول ريتشارد قلب الاسد ان الذي فتك بنا في معركة حطين هو محمد بن الاشهل وبني عمومته فأقطعكم صلاح الدين الايوبي سهول بيسان وامارة البلقاء وشاهدنا بيادر العجارمة التي اضحت اليوم اثرا بعد عين بجرش المجيدة التي نعتز باهلها الاردنيين ايما اعتزاز .

نعم فهاهي شجرة الدر الامريكية تطبخ في توقيت حرج لهجرتنا للصومال ونسيت بأن الحرس الخاص للخليفة معاوية بن ابي سفيان كانوا من العجارمة الذي ذكرهم المسعودي والقلشندي وابن بطوطة في هذه البلاد منذ اكثر من الف وخمسمائة عام ونسيت ان الحميمة في جنوب الاردن هي من نصرت الهاشميين واقامة الخلافة العباسية .

تهددنا نحن ومعنا كل الاردنيين من فئة الهنود السمر راجيا عقد مؤتمر وطني عام يضم كل عشائر وقبائل الاردن لرفض ارهاب السفيرة الامريكية المتزامن مع ارهاب داعش والتنظيم السري الذي شرع على ارض الواقع بتطبيق نظرية الوطن البديل ولم يبقى الاالعودة لزمن دق المسامير برؤوس العسكر ذات ايلول اسود مضى ويبدو انه يطل برأسه مجددا من خلال جعير عسكرهم بمهرجانات طبربور .

للعلم شجرة الدر تم قتلها بالقباقيب الخشبية من قبل وصيفاتها باحد الحمامات الملكية حينما اختلست الملك والخلافة من اهلها الشرعيين فمن لشجرة الدر الامريكية ومن هم على شاكلتها يا عجارمة وأردنيين من فئة الهنود السمر بوطنهم المبتلى بكل اشكال الخيانة ابد الدهر .

الله الوطن الملك