شريط الأخبار
انتصارات متوقعة لفرق الأرثوذكسي والمدينة وحمادة ومؤتة ومعدي الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان غدًا استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي رام الله تأسيس مجلس أعمال أردني مع إقليم كردستان العراق انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة

هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) : ايرادتنا 12.08 مليار درهم ، وصافي أرباحنا 3.30 مليار درهم في النصف الأول من عام 2022

هيئة كهرباء ومياه دبي شمع  ايرادتنا  1208 مليار درهم ، وصافي أرباحنا  330 مليار درهم في النصف الأول من عام 2022



دبي، الإمارات العربية المتحدة -ايتوس واير-  القلعه نيوز 



أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي ش.م.ع، المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، والمدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DEWA) والرقم الدولي الموحد للأوراق المالية (ISIN: AED001801011)، اليوم عن نتائجها المالية القوية للربع الثاني من عام 2022، مسجلة إيرادات ربع سنوية بلغت 7.01 مليار درهم، و 2.61 مليار درهم صافي أرباح. وفي النصف الأول من عام 2022، بلغت إيرادات هيئة كهرباء ومياه دبي 12.08 مليار درهم، ووصل صافي الأرباح إلى 3.30 مليار درهم.



وارتفعت إيرادات الهيئة للنصف الأول من العام الجاري بنسبة 15% لتصل إلى 12.08 مليار درهم، مدفوعة بشكل رئيسي بارتفاع الطلب على الطاقة في دبي بنسبة 6.3%، وارتفاع الطلب على المياه بنسبة 6.4%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.



كما بلغت إيرادات مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" التي تمتلك الهيئة غالبية أسهمها، 1,154 مليون درهم وصافي الأرباح 432 مليون درهم. وتدرس الهيئة طرح الاكتتاب العام للمؤسسة.



وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي:
"تؤكد النتائج المالية لهيئة كهرباء ومياه دبي خلال النصف الأول من العام على التزامنا بالنمو الذكي القائم على الاستدامة، وتعزيز سعادة المتعاملين، والارتقاء بتميز العمليات التشغيلية، وتحقيق عوائد مجزية على رأس المال لجميع مساهمي الشركة. ونواصل تنفيذ مشاريع رائدة لتنويع مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة في دبي لتشمل جميع التقنيات المتاحة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لمستقبل أكثر إشراقا واستدامة للأجيال القادمة".


وأكدت هيئة كهرباء ومياه دبي على سياسة توزيع الأرباح، وتتوقع الهيئة دفع مبلغ الأرباح على الأقل بـ6.2 مليار درهم سنويا على مدار السنوات الخمس المقبلة. وتعتزم الشركة دفع أرباح الأسهم مرتين في كل سنة مالية في أبريل وأكتوبر. ومن المقرر توزيع الدفعة الأولى من الأرباح بقيمة 3.1 مليار درهم في أكتوبر 2022.