شريط الأخبار
الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان غدًا استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي رام الله تأسيس مجلس أعمال أردني مع إقليم كردستان العراق انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة

أمين عمان يحدد استراتيجية الامانة البيئية في المرحلة القادمة

أمين عمان  يحدد استراتيجية  الامانة  البيئية  في المرحلة القادمة
عمان- القلعه نيوز  - كتب عمران ابوعريش



مساء يوم الإثنين 15/8/2022 *في حوارية مع معالي أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربه بعنوان "استراتيجية أمانة عمان في الجانب البيئي"* في مؤسسة عبد الحميد شومان قال امين عمان :


 
تضع أمانة عمان الكبرى استراتيجية للارتقاء بالواقع البيئي والخدماتي في مدينة عمان ضمن خطة طموحة تعمل على أكثر من مستوى، هدفها النهائي تحسين نوعية الحياة لسكان العاصمة.

 
تنقسم استراتيجية الأمانة البيئية إلى عدة محاور، لعل أهمها ما يتعلق منها بالتعامل مع النفايات المختلفة، وأيضا محور الفضاءات العامة الخضراء.

 
تهدف الأمانة في أحد برامجها تلك، إلى تأهيل حدائق خمس حضرية ضمن حدائق الأحياء، وإشراك المجتمع المحلي في مبادرات زراعية. كما تخطط الأمانة لإنشاء متنزهين إثنين جديدين في منطقتي المقابلين ومرج الحمام، يهدفان إلى رفع نسبة المساحات الخضراء، ويشتملان على شوارع ومواقف للسيارات، وملاعب وألعاب للأطفال، وغيرها وتوصية لخدمة منطقة حي ابوصياح للواء ماركا.

 
ولا تنسى الأمانة، كذلك، الحدائق الموجودة في الأصل، لذلك وضعت خطة لتطويرها، في الأحياء الموجودة فيها، ضمن خطط زيادة المساحات الخضراء، والترشيد في استخدام المياه بواسطة استخدام المياه الرمادية من الوحدات الصحية في حدائق الأحياء لسقاية النباتات في تلك الحدائق.

 
على صعيد إدارة النفايات، صممت الأمانة برامج للتوعية، وتعزيز الوعي العام للجمعيات والمتطوعين في نظام إدارة النفايات الصلبة، بهدف نشر الوعي لسكان عمان وقطاع الأعمال والمدارس والجمعيات. 



ويركز المشروع على محاضرات في مجال إدارة ومعالجة النفايات الصلبة وفرزها وإعادة تدويرها، للتقليل من الملوثات البيئية والغازات الدفيئة التي تسهم بتغير المناخ. إضافة إلى مشروع الفصل الإلزامي للنفايات السكنية في مدينة عمان، وهي الورق والكرتون والنفايات العضوية والعبوات بمختلف أنواعها، لإعادة تدويرها.


 
 واعلن الامين  ان هناك برامج أخرى عديدة وضعتها الأمانة في استراتيجيتها الجديدة، كبرنامج إدارة النفايات بالشراكة مع القطاع الخاص، وبرنامج تطوير محطة شرق عمان التحويلية، ومشروع إعادة تدوير النفايات من القطاع التجاري.



وادار الحوار  مع الجمهور الدكتور دريد محاسنة، رئيس مجلس إدارة جمعية إدامة، 


يذكر ان هذه الندورة تاتي في اطار التعاون مع المنتدى العربي للبيئة والتنمية "AFED" في بيروت، وجمعية "إدامة" للطاقة والمياه والبيئة في الأردن