شريط الأخبار
تعرف على اسعار الذهب في الأردن اليوم دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام

هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟

هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟
القلعة نيوز:
مع استمرار شهر رمضان الكريم، يتزايد البحث عن أفضل العناصر الغذائية والمشروبات التي تفيد الصائمين خلال وجبتي الإفطار والسحور. وبغض النظر عن الشهر، يظل كوب الماء هو العنصر الأساسي للصحة الجسدية.

دائمًا ما يشدد الأطباء وخبراء التغذية على أهمية شرب الماء بكثرة خلال شهر رمضان، نظرًا للفوائد الصحية العديدة التي يقدمها، والتي تمتد طوال ساعات الصيام الطويلة.

وفي حديثها لصحيفة "الخليج”، أكدت الدكتورة هبة سعيد، أستاذة مساعدة في التغذية بالمعهد القومي للتغذية المصري، أن الكثيرين يهملون شرب الماء بشكل عام، مما يحرم أجسامهم من الترطيب اللازم.

وأشارت سعيد إلى أن الجسم يحصل على الماء من خلال الطعام والشراب، ولذلك يجب توازن كمية الماء التي يتناولها الشخص مع الكمية التي يخرجها جسده.

وأكدت سعيد أن الجسم الطبيعي يحتاج إلى حوالي 10 أكواب من الماء يوميًا، وهو ما يجب أخذه بعين الاعتبار خاصة خلال فترة الصيام التي يمتد عددها إلى 14 ساعة.

ونصحت سعيد بتجنب تناول السكريات بشكل مفرط خلال وجبة الإفطار، مع تناول كمية مناسبة من الماء والمشروبات الطبيعية مثل العصائر الطازجة واللبن، وأكدت على ضرورة الاستمرار في شرب الماء بانتظام خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي تناول السلطات والشوربة في وجبة الإفطار لضمان توفير الرطوبة اللازمة للجسم خلال ساعات الصيام.

باختصار، يظل الماء هو العنصر الأساسي للترطيب الجيد خلال فترة الصيام، ويجب على الصائمين تجنب الإفراط في تناول السكريات والمشروبات الغازية، والاعتماد بشكل أساسي على الماء والمشروبات الطبيعية لضمان الحفاظ على صحتهم خلال شهر رمضان.