شريط الأخبار
مبادرة"نحن معك بلا حدود " في رسالة للعيسوي: مع جلالة الملك وسمو ولي العهد دوما وابدا تشكر رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر معالي يوسف حسن العيسوي ولي العهد يزور رفيق السلاح إبراهيم الختالين 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يؤكد لقداسة بابا الفاتيكان استمرار الأردن بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشميه الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك يحذر خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا من انتهاكات المستوطنيين للاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط عائلات الأسرى لدى حماس تغلق شارعا رئيسيا في تل أبيب النفط يخسر أكثر من 5% خلال أسبوع دورتموند يحسم ذهاب نصف نهائي دوري الابطال محافظة: 165 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية إعلام عبري: عدد من المفقودين شمالي البحر الميت الذهب يرتفع نصف دينار محليا حريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني بعد ضربة صاروخية

"مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين

مناقشة طارئة.. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين
"القناة 12" الإسرائيلية تكشف عن "مناقشة طارئة" لوزراء وخبراء إسرائيليين خشية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين آخرين على خلفية انتهاك القانون الدولي في غزة.

القلعة نيوز-أكدت "القناة 12" الإسرائيلية تزايد القلق في "إسرائيل" من احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أوامر اعتقال ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وغيره من القادة السياسيين والعسكريين الإسرائيليين على خلفية انتهاكات القانون الدولي في غزة.

وكشفت القناة أنّ 3 وزراء والعديد من الخبراء القانونيين الحكوميين أجروا "مناقشة طارئة" في مكتب نتنياهو الثلاثاء الماضي، وتضمنت "كيفية تجنب الإصدار الوشيك لأوامر الاعتقال".

وجاء في التقرير، وفق ما نقلت القناة، أن الاجتماع تم عقده بعد وصول معلومات تشير إلى إمكانية إصدار مثل هذه المذكرات في المستقبل القريب.

وذكر التقرير أنه في تلك المناقشة، التي بيّنت القناة أنّ وزير الخارجية يسرائيل كاتس، ووزير القضاء ياريف ليفين ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، شاركوا بها، تقرر أن "تطلب إسرائيل المساعدة من دوائر دبلوماسية دولية مؤثرة أخرى لمحاولة إحباط هذه الجهود".

وذكرت "القناة 12" أنّ الدول التي تقول إنّ "إسرائيل" تنتهك القانون الدولي واتفاقية "جنيف الرابعة"، هي من تقود جهود إصدار أوامر اعتقال بحق المسؤولين الإسرائيليين.

وفي 26 كانون الثاني/يناير الماضي، طالبت محكمة العدل الدولية "إسرائيل" باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزة والتحريض المباشر عليها.

وطلبت حينها المحكمة أن تقدّم "إسرائيل" تقريراً للمحكمة حول استجابتها لهذه التدابير بعد شهر من الجلسة، واتخاذ كلّ التدابير الفورية لحماية المجموعة الفلسطينية في غزة.

بينما، بقيت هذه الإجراءات دون التزام كيان الاحتلال الذي يواصل للشهر السابع عدوانه على قطاع غزة مرتكباً مجازر الإبادة الجماعية.
الميادين نت