شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

الأردن يتقدم بطلب استضافة مباريات منتخب السلة بتصفيات كأس آسيا

الأردن يتقدم بطلب استضافة مباريات منتخب السلة بتصفيات كأس آسيا

القلعة نيوز :

تقدم اتحاد كرة السلة بطلب استضافة مباريات المنتخب الوطني في تصفياته القارية ضمن (النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا 2021) والتي ستقام في شهري تشرين الثاني وشباط المقبلين.

ويأتي طلب اتحاد كرة السلة بعد اعتذار اكثر من دولة عن عدم استضافة مباريات المجموعة التي تضم أيضا كلا من كازاخستان وفلسطين وسريلانكا.

وتقام التصفيات لكل مجموعة وفقا لنظام التجمع ولكل اتحاد قاري حق تسمية البلد المستضيف للمجموعة ومن الممكن دمج مجموعتين في بلد واحد.

ومن المنتظر ان يلعب منتخبنا امام فلسطين يوم (26 تشرين الثاني) فيما سيلتقي مع سريلانكا في (29) من الشهر ذاته.

واستهل المنتخب الوطني مبارياته بالتصفيات في شباط الماضي حيث فاز على نظيره السيرلانكي بنتيجة 100-45، فيما تغلب على كازاخستان 71-68.

ويشار الى ان نظام مباريات النافذة الأولى ينص على تأهل أول وثاني كل مجموعة من ختام التصفيات مباشرة إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخبا، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست دوريا مجزأً من مرحلة واحدة يتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 فريقا سيشارك في النسخة المقبلة من البطولة.

ويقام نظام التصفيات للمرة الأولى بهذه الطريقة في تاريخ كأس آسيا لكرة السلة.