شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

الصلوات التلمودية باتت يومية في باحات الأقصى

الصلوات التلمودية باتت يومية في باحات الأقصى

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - اقتحمت مجموعات المستوطنين والطلبة اليهود صباح أمس الاثنين، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أنّ 36 مستوطنا و75 طالبًا يهوديًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، وتجولوا فيها وأدوا طقوساً تلمودية، بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

إلى ذلك، صرّح مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف أمس الإثنين، بأنه «قلق للغاية» من قرار إسرائيل المضي قدما في البناء ضمن مخطط إقامة مستوطنة «غفعات همتوس» في جنوب القدس المحتلة، ما سيجعل من الصعب إقامة دولة فلسطينية متصلة.

وذكرت وكالة الأسوشييتد برس أنه يتوقع أن تثير هذه الخطوة غضب الإدارة الأمريكية المقبلة، التي تعارض التوسع الاستيطاني وتأمل في إحياء المفاوضات بشأن حل الدولتين. وأعلنت «هيئة أراضي إسرائيل، على موقعها الإلكتروني، أمس الأول، أنها فتحت مناقصات لبناء من 1257 وحدة سكنية جديد في مستوطنة «فعات همتوس».

وقال ملادينوف في بيان إنه «إذا تم بناؤها، فإنها ستعزز حلقة من المستوطنات بين القدس وبيت لحم في الضفة الغربية المحتلة. ومن شأن ذلك أن يضر بشكل كبير بآفاق دولة فلسطينية متصلة في المستقبل وتحقيق حل الدولتين المتفاوض عليه على أساس خطوط 1967، بحيث تكون القدس عاصمة للدولتين. بناء المستوطنات غير قانوني بموجب القانون الدولي وأدعو السلطات إلى التراجع عن هذه الخطوة».

كما طالب الاتحاد الأوروبي، إسرائيل بإلغاء قرارها طرح مناقصة بناء وحدات استيطانية جديدة بالقدس المحتلة. وقال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في بيان إنه «يتوجب على الحكومة الإسرائيلية إظهار رؤية ومسؤولية، بدلا من النشاط الاستيطاني، وعليها التراجع عن القرارات السلبية في مثل هذا الوقت الحرج والحساس». في السياق، هدمت قوات الاحتلال أمس، عددا من المنشآت الصناعية عند مدخل مفرق بلدة عناتا قضاء القدس المحتلة، وكذلك هدمت منزلا وجرفت أرضا في منطقة خلة النحلة من أراضي قرية أرطاس قضاء بيت لحم.

وأفاد رئيس بلدية عناتا طه الرفاعي، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها آليات هدم «جرافات مجنزرة» اقتحمت الشارع الرئيسي في الجهة الشرقية من بلدة عناتا، وهدمت بركسين تجاريين. وهدمت قوات الاحتلال بركسا تجاريا آخر يضم بسطات خضار، وبركسا وسورا يلف على نحو دونمين من الأرض ويضم محل بيع قطع مركبات.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية أن الاحتلال هدم منزلا مساحته 80 مترا مربعا، وجرف أرضا تعود للمواطن محمد رومي الذي يملك أوراقا ثبوتية بملكية الأرض. وأشار إلى أن منطقة خلة النحلة مستهدفة من سنوات من قبل الاحتلال، لإفراغها والاستيلاء عليها لتوسعة حدود مستوطنة «إفرات» وربطها بمستوطنة «تقوع» المقامة شرق بيت لحم. وتقع خلة النحلة بين مستوطنة «إفرات» المقامة على أراضي جنوب بيت لحم وبؤرة «جفعات هيتيم» المقامة في خلة القطن المجاورة.

وكشف مصادر إعلامية عبرية النقاب، عن وضع وزارة النقل والمواصلات في حكومة الاحتلال خطة لشق مزيد من الشوارع الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وتحديث شوارع أخرى خدمة للمستوطنين، بهدف ربط المستوطنات ببعضها ومع دولة الاحتلال وتحسين عمليات التنقل والأمان وجودة الحياة.

وأفادت صحيفة «ميكور ريشون» العبرية، في عددها الصادر أمس، أن مسؤولا لدى الاحتلال في ملف الاستيطان، قال: «لم تكن هناك خطة هنا، ولا يوجد تخطيط، ولكن يجري الآن الترويج للخطة الرئيسية للنقل في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، بتكلفة 2.3 مليار شيكل (676 مليون دولار) لمدة 5 سنوات، بهدف إلى ربط المحيط بالمركز، وتشمل شق طرق وتطوير أخرى، وحلول للمفترقات الخطرة». وأضاف: « تم الكشف عن المخطط خلال اجتماع عقدته وزيرة المواصلات ميري ريغيف، مع قادة المستوطنين في الضفة الغربية، الأسبوع الماضي».

وقال رئيس مجلس «يشع» الاستيطاني «دافيد الحياني»: «لو تم تنفيذ الخطة قبل 10 سنوات، لكان مليون إسرائيلي يعيشون في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) اليوم». وأوضح أن الخطة تربط المستوطنات ببقية الدولة، وتجعل السيادة الإسرائيلية عليها فعلية.

في موضوع آخر، تمكن المستوطنون من جمع اكثر من 3 مليون شيكل بهدف زيادة عدد المستوطنين في الخليل الى الضعف ، واستمرت حملة جمع التبرعات التي دعا لها المستوطنون في سبت سارة لمدة 100 ساعة. وقال الدكتور احمد عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان ان المستوطنين اعلنوا نيتهم استخدام الاموال لشراء منازل فلسطينية في البلدة القديمة من الخليل واعلنوا نيتهم البدء في بناء تجمعات استيطانية جديدة في منطقة محطة الباصات القديمة وسوق الخضار المغلق وسط شارع الشهداء. وينوي المستوطنون زيادة عددهم من 800 مستوطن الى 1600 مستوطن في خطوة لم تحدث منذ بداية الوجود الاستيطاني في الخليل قبل اكثر من 40 عاما. وشارك في حملة التبرعات شخصيات اعتبارية في دولة الاحتلال على رأسهم رئيس حزب ازرق ابيض بني جانتس، وحسبما اعلن المستوطنون ان الحملة ستستمر خارج دولة الاحتلال.

إلى ذلك أيضا، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عمليات دهم واقتحام في الضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت خلالها عددا من المواطنين، فيما حذرت سلطات الاحتلال الفلسطينيين من تخطي جدار الفصل العنصري من خلال الفتحات والدخول إلى أراضي 48 دون تصاريح. (وكالات)