شريط الأخبار
وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر

برشلونة يطمح لمعانقة اللقب امام بيلباو

برشلونة يطمح لمعانقة اللقب امام بيلباو

القلعة نيوز : مدريد - عندما يلتقي برشلونة، نظيره أتلتيك بيلباو، اليوم الأحد، في المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني، ربما يكون أمل برشلونة معلقا بقفاز حارسه مارك أندري تير شتيغن، أكثر من أي لاعب آخر بالفريق.
ويضاعف من احتمالية هذا، إمكانية غياب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة في هذه المباراة.
وفي غياب ميسي، ارتدى تير شتيغن، ثوب البطولة وقاد برشلونة إلى المباراة النهائية للسوبر الإسباني، بالفوز على ريال سوسييداد بركلات الترجيح في المربع الذهبي.
وقدم تير شتيغن أفضل أداء له مع الفريق، منذ أن تولى الهولندي رونالد كومان تدريب برشلونة، ويأمل الفريق الكتالوني في تعافي ميسي وأن يصبح لائقا للمشاركة أمام بيلباو، لكن مستوى شتيغن يشجع برشلونة حاليا على عدم المجازفة بميسي، ومنحه الوقت الكافي للتعافي.
وذكرت صحيفة ماركا في عنوان صفحتها الأولى «شخص خارق»، في تعليقها على تير شتيغن.
وعلقت صحيفة سبورت بقولها «سان أندري تير شتيغن»، في إشارة إلى اللقب الذي اعتادت الصحافة الإسبانية إطلاقه سابقا على الحارس الأسطوري إيكر كاسياس وهو «سان إيكر»، وذلك بعدما نجح كاسياس في الماضي في إنقاذ ريال مدريد من الأهداف.
وشهدت المباراة أمام ريال سوسييداد، 6 تصديات رائعة من تير شتيغن، لكن الحارس الألماني نال الإشادة على قيادته للفريق مثل أدائه في المباراة.
وفيما لا تزال قضية تجديد عقد ميسي مع الفريق معلقة قبل شهور قليلة من نهاية العقد الحالي، يرتبط تير شتيغن بعقد مع برشلونة حتى 2025.
وستكون الأمور أفضل وأكثر سهولة بالنسبة لبرشلونة، إذا شارك ميسي في المباراة، علما بأن المؤشرات بشأن مشاركته تبدو إيجابية وواعدة.
وقال كومان بعد مباراة سوسييداد الأربعاء الماضي «سيكون علينا أن ننتظر ونرى، لكن ميسي لديه بعض الوقت للتعافي».
كما أشاد كومان بالحارس تير شتيغن قائلا «كان مثيرا، قدم تصديات رائعة خلال المباراة.. وفي ركلات الترجيح تحتاج لحارس مرمى رائع، وقد تصدى لأول ركلتي ترجيح».
ولدى سؤاله عن إمكانية الفوز على برشلونة في النهائي، قال مارسيلينو مدرب بيلباو «سيكون أمرا مبهرا أن نرفع كأس هذه البطولة، ومن الأكثر إبهارا أن يتم هذا بعد الفوز على ريال مدريد وبرشلونة».
ولم يخض مارسيلينو في قيادة بيلباو سوى 3 مباريات حتى الآن، كما أن مباراة اليوم تأتي بعد 10 أيام من فوز برشلونة على بيلباو 3-2 بالليغا، والتي كانت أول مباراة لمارسيلينو مع الفريق.
وأضاف مارسيلينو «هناك فارق كبير بين إعداد الفريق لثلاثة أيام أو أربعة أيام من أجل الاستعداد، ولكننا كنا نعلم من قبل أن هذا سيكون الحال»، وأتم «علينا أن نتأكد من الدفاع بشكل أفضل مما كنا في مباراة برشلونة بالدوري، قبل أيام على ستاد سان ماميس».
وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن رئيس الاتحاد المحلي، لويس روبياليس لن يتمكن من حضور نهائي كأس السوبر، لتعليق جدول أعماله للخضوع للحجر الصحي الاحترازي عقب ثبوت إصابة أحد موظفي الاتحاد بفيروس كورونا.
وأوضح الاتحاد في بيان «الرئيس والموظفون الأكثر قربا من الشخص المصاب، خضعوا لاختبارات جاءت نتيجتها سلبية، لكن بالنظر للأوضاع الحالية التي يجب ان نتوخى فيها الحذر وباتباع البروتوكولات، سيخضع روبياليس والموظفون المقربون من الحالة للحجر الصحي خلال الأيام المقبلة». (وكالات)