شريط الأخبار
عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق قرارت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثُّلاثاء ضبط 100 ألف حبّة مخدرة داخل حقيبة ملقاة بساحة معبر العمري مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنة 2025 بقيمة 12.3 مليون دينار عاجل الدوريات الخارجية تضبط مركبة شحن تلاعب سائقها بلوحة الأرقام وصفات طبيعية من بذور الرمان للعناية بالبشرة.. نضارة وشباب طريقة عمل كيكة الكرز والليمون طريقة عمل بتر تشيكن طريقة عمل رز السمك فوائد تناول التمر اليومية 4 نصائح لتقوية الكبد الضعيف.. أبرزها ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا أضف هذه التوابل إلى الحليب.. تعزز الهضم وتضبط سكر الدم وتخفف الاكتئاب من التحكم فى الوزن إلى صحة العظام.. فوائد الكمثرى لصحتك جامعة مؤتة : النعيمات يبحث التعاون المشترك مع جامعة مصراتة الليبية. الخارجية: الأردنيون بلبنان بخير الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفا

أحزاب تسابق الزمن نحو الإندماج وأخرى تعمل منفردة ومشاريع جديدة على الساحة

أحزاب تسابق الزمن نحو الإندماج وأخرى تعمل منفردة ومشاريع جديدة على الساحة

أحزاب تسابق الزمن نحو الإندماج وأخرى تعمل منفردة ومشاريع جديدة على الساحة

القلعة نيوز: كتب / محرر الشؤون المحلية

مع منتصف شهر أيار القادم تنتهي المهلة الممنوحة للأحزاب لتصويب أوضاعها مع القانون الجديد ، وهذا أدّى بالكثير من هذه الأحزاب للبحث عن ذاتها والهروب من الإستحقاق القادم الذي بات ملزما لها .

حالات اندماج متعددة بدأت تظهر على السطح ، فبعد اندماج حزبي الوسط الاسلامي وزمزم ، بتنا نشاهد حالة من الهرولة باتجاه القيام بعمليات إنقاذ للأحزاب خوفا من الإندثار والحل وفقدان أي أمل بالعودة .

ثلاثة أحزاب وسطية تقدمت للهيئة المستقلة بكتاب يطلب الموافقة على اندماجها ، وفي الطريق أربعة أحزاب وسطية أخرى شارفت على التوافق فيما بينها وصولا لإنشاء حزب واحد يضم هذه الأحزاب .

حالة من الغموض لم نعرف السرّ وراءها تتعلق بواقع الأحزاب اليسارية والقومية ، غير أن معلومات مؤكدة تشير إلى توافق مبدئي بين أربعة منها للإندماج ، ولم يبق غير وضع اللمسات الأخيرة على مشروع الحزب الجديد قبل التقدّم للهيئة المستقلة .

العدد الأكبر على الساحة هو لأحزاب الوسط ، وهناك عدد كبير منها لم يحسم أمره بعد ، ولا يخفى على أحد حجم الخلافات بينها ، وهي خلافات لا تعدو كونها شخصية بحتة تؤكد الأنانية المفرطة عند البعض .

وفي اتجاه آخر ترفض أحزاب وسطية مبدأ الإندماج وتؤكد قدرتها على العمل وحدها وتصويب وضعها دون الحاجة للآخرين ، غير أن هذا الأمر يواجه صعوبات كبيرة قد لا تكون الأحزاب بقادرة على تجاوزها .

ومن حيث المشاريع الحزبية الجديدة ، فمن الواضح بأننا سنكون امام مشاريع جديدة يتم بلورتها خلال هذه الفترة ، فبالإضافة لحزبي إرادة والميثاق الجديدين ، فنحن في انتظار الإعلان عن ثلاثة أحزاب جديدة خلال الفترة القادمة والتي قد تحمل أكثر من مفاجأة من ناحية القائمين على هذه المشاريع الحزبية .