شريط الأخبار
الضريبة: صرف الرديات الضريبية لعام 2023 خلال الربع الثاني نصائح للسائقين للتعامل مع الطريق أثناء الغبار كم ينفق الأردنيون سنويا على الدخان؟ رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي فيتامين "د" يعزز المناعة ضد السرطان.. اليكم آخر الدراسات قرار مهم من التربية بشأن غرف المصادر 16.4% زيادة بالمستوردات الخاضعة للجمارك بالربع الأول إدارة السير تُحذّر الأردنيين غانتس يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو اسعار الذهب في الاردن الاثنين باريس سان جيرمان يتوج بطلا للدوري الفرنسي أجواء غير مستقرة في اغلب المناطق اليوم وسط هطول مطري أوكرانيا تقر بتراجع قواتها شرقا وتطالب شركاءها بسرعة تزويدها بالأسلحة النفط يهبط مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار بغزة مجموعة البنك الأردني الكويتي تحقق أرباحاً قياسية تقارب الخمسين مليون دينار في الربع الأول من العام 2024 المستقلة للانتخاب : 30 / تموز المقبل موعدا لبدء استقبال طلبات الترشح رقمنة 49% من الخدمات الحكومية الأوقاف: استخدام تأشيرات غير مخصصة للحج إجراء غير قانوني الضريبة: الثلاثاء اخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 أسعار الذهب في الاردن اليوم

السعادة الزوجية تحمي من نوبات القلب

السعادة الزوجية تحمي من نوبات القلب

القلعة نيوز - كشفت دراسة علمية حديثة أن السعادة الزوجية من شأنها أن تحمي من الإصابة بنوبات القلب.


وتوصلت الدراسة، التي نشر تفاصيلها موقع «المصري اليوم» نقلاً عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى أن مشكلات العلاقات الزوجية يمكن أن تؤدي إلى إجهاد شديد، ما يؤثر سلباً في صحة القلب والإصابة بألم في الصدر.

ووجد علماء بجامعة ييل للصحة العامة أن الأزواج غير السعداء في علاقاتهم هم أكثر عرضة بنسبة 50 في المئة لإدخالهم إلى المستشفى بعد الإصابة بنوبة قلبية.

وأشاروا إلى أنهم كانوا أكثر عرضة بنسبة 67 في المئة للإبلاغ عن آلام بالصدر في العام الذي أعقب النوبة، مقارنة بأولئك الذين يعانون ضغوطاً قليلة أو معدومة في زواجهم.

وأوضح سينجينج زو، المؤلف الرئيس للدراسة، أن النتائج أظهرت أن الحياة الشخصية يمكن أن تؤدي دوراً رئيساً في تعافي الناس.

وقال زو: «النتائج التي توصلنا إليها تدعم أن الإجهاد الذي يعانيه المرء في الحياة اليومية، مثل الإجهاد الزوجي، قد يؤثر في تعافي الشباب بعد نوبة قلبية».

وأضاف أن الضغوط الإضافية، بما في ذلك الإجهاد المالي أو ضغوط العمل، قد تؤدي أيضاً دوراً في تعافي الشباب.

ودعا إلى أن تأخذ الجهود المستقبلية في الاعتبار فحص المرضى للإجهاد اليومي أثناء مواعيد المتابعة للمساعدة في تحديد الأشخاص المعرضين بشكل أفضل لخطر التعافي البدني / العقلي المنخفض أو الاستشفاء الإضافي.

البيان