شريط الأخبار
مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية الجامعة العربية: ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة الملك يزور "المعيارية للصناعات الخرسانية" بمدينة الحلابات الصناعية الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات

طرد السفير الإسرائيلي من عمان (...!)

طرد السفير الإسرائيلي من عمان  (...!)


القلعة نيوز-

أكد النائب خليل عطية على أن الأردن يدعم أي خطوات تُفضي إلى لم الشمل الفلسطيني، وتؤسس لمصالحة دائمة، متأملاً أن يكون للأردن دور في هذا المجال.

وأشار عطية في مقابلة مع موقع "دنيا الوطن" الفلسطيني، إلى أن الاحتلال يواصل سياساته النازية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، لافتاً إلى أنه اليوم يمد نازيته، ويعتقل مواطنين أردنيين.

وأعرب عن رفضه لوجود الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتلة، ووجود سفارة لـ"إسرائيل" في العاصمة الأردنية عمان، مطالباً في الوقت ذاته، بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

وقال عطية: "أعتقد أن المملكة الأردنية الهاشمية، عليها التحرك الفوري والسريع؛ لوقف العنجهية الصهيونية".

وأكد أنه تحرك بشكل فوري وخاطب الحكومة الأردنية للعمل على الإفراج عن الأسيرة هبة اللبدي من سجون الاحتلال، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ حملات ضغط في هذا المجال، مطالباً بسحب السفير الأردني من "إسرائيل".

وفي السياق ذاته؛ أكد عطية أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركزية، منوهاً إلى أن الظروف الدولية متغيرة طالما يوجد مقاومة ضد الاحتلال.

وتابع: "القضية الفلسطينية لن تموت، ونحن اليوم في الوقت الذي نلمس تقاعس دول عن تأييد الفلسطينيين، نرى تعاطياً دولياً وشعبياً مع المقاومين الأبطال".

وأضاف: "إن حادثة هبة اللبدي، واعتقال عهد التميمي، وغيرهم، دليل على أن القضية الفلسطينية باقية، ولن تموت مهما حاول الاحتلال الإسرائيلي".

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، أشار عطية إلى أنها هدف فلسطيني يمنح القضية دوراً أوسع وتأثيراً أكبر، مؤكداً أن الأردن يدعم أي خطوات تُفضي إلى لم الشمل الفلسطيني، وتؤسس لمصالحة دائمة.

وقال: "نأمل أن يكون للأردن دور في هذا المجال، لا سيما وأن الاْردن، أثبت دوماً حرصه على وحدة الصف الفلسطيني من خلال خطابات الملك عبد الله الثاني، في الأمم المتحدة، كما كان الأردن دوما حريص على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس".

وحول الانتخابات العامة الفلسطينية، أكد عطية أن المملكة الأردنية مع أي انتخابات حرة، لافتاً إلى أنه في الموضوع الفلسطيني، فإن الأمر بحاجة لدراسة معمقة، مبيناً في الوقت ذاته أن أي انتخابات يجب أن تجري على كل الأرض الفلسطينية، ومنها القدس وغزة، مخاطبا السلطة الفلسطينية بقوله: "نسأل السلطة عن قدرتها على إجراء انتخابات في القدس وغزة".