شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء

العتوم: لجنة مراجعة المناهج تعتبر العودة عن منهاج كولينز خضوعا للإنتقادات الشعبية

العتوم: لجنة مراجعة المناهج تعتبر العودة عن منهاج كولينز خضوعا للإنتقادات الشعبية


القلعة نيوز-
إستغربت النائب هدى العتوم التوجه الذي تتبناه لجنة مراجعة مناهج كولينز الأخيرة والذي يعتبر العودة لمنهاج عام 2018 خضوعا لضغط الأهالي وللإنتقادات الشعبية التي تم توجيهها للمناهج وللخل والاخطاء الموجودة فيها.

وأكدت العتوم أن هذه العقلية في التعامل مع أزمة المناهج تزيد المشهد تعقيدا وخاصة بعد أن ثبت ان المناهج فعليا اعلى بسنة دراسيه من مستوى الطلبه وبالتالي لا تعتبر مناسبه ان تكون منطلقا لتأسيس الطالب على العلوم والرياضيات في الصف الاول وعدم ملاءمتها للطلبة أيضا في الصف الرابع إضافة لوجود عشرات الاخطاء والتي لا ينبغي لكتب مناهج مدرسيه أن تحتويها..

وأشارت العتوم إلى أن الأهالي وأولياء الأمور الذين أرجعوا أعدادا كبيرة من الكتب للمدارس والمديريات، ليسوا في حالة تحدي أو كسر عظم مع وزارة التربية والتعليم أو المركز الوطني للمناهج، بل إنهم يعبرون وبأعلى مستويات الرفض عن عدم قبولهم لمناهج يلمسون صعوبتها وعدم ملائمتها لمستويات أبناءهم وهذا ما أكدته فعليا اللجان المشكلة لمراجعة المناهج سواء من المركز أو الوزارة أو نقابة المعلمين.

وإذا أردنا ادخال مناهج جديدة وبشكل منظم ومنطقي كان يجب بدء العمل بها في العام القادم ٢٠٢٠ بالزامية التمهيدي وفي عام ٢٠٢١ يتم انزال كتاب الصف الاول الأساسي.

وليس القيام بعملية مجتزأة وسريعة وتسميتها تجريبا، وعلى حساب تأسيس الطلبة بطريقة صحيحة، وتقديم المادة في كتاب بشكل بسيط وجذاب وسهل ومنطقي ومتناسب مع الخصائص النمائية للطلبة في هذه المرحلة العمرية.