شريط الأخبار
الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن

الجزيـــرة يكســـب الرمثــا بهــدف العــطار

الجزيـــرة يكســـب الرمثــا بهــدف العــطار

القلعة نيوز :

واصل الجزيرة انتصاراته الثمينة واجتاز ضيفه الرمثا 1-0 في المباراة التي جرت مساء امس على ستاد عمان الدولي ضمن مباريات الاسبوع العاشر لدوري المحترفين بكرة القدم.

ورفع الجزيرة رصيده الى 17 نقطة محتفظا بالمركز الثاني ومقلصا الفارق مع المتصدر الوحدات الى 4 نقاط، فيما بقي الرمثا بالمركز الرابع برصيد 13 نقطة.

محاولات

أظهر الفريقان رغبتهما المبكرة في البحث عن هدف يعزز من تطلعاتهما بحسم النقاط الثلاث.

ولم تطرأ تعديلات جذرية على تشكيلة الرمثا الذي اعتمد في بناء هجماته على انطلاقات ابو الكاس واللبناني ماجد عثمان ومصعب اللحام وحمزة الدردور حيث شكلوا مثلثاً خلف رأس الحربة محمد وائل الزعبي.

وكان الرمثا قريبا من تسجيل هدف السبق من ضربة تماس نفذها المناصرة لتصل الى ماجد عثمان وهو يقف على مقربة من المرمى لكنه سدد بجوار القائم الايسر لنور بني عطية.

بدوره تعامل الجزيرة بواقعية مع قدرات منافسه حيث عمل على تأمين مواقعه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كان يقودها نور الروابدة وابراهيم سعادة وعامر جاموس ومرضي.

وتألق نور بني عطية حارس الجزيرة في التصدي لأكثر من محاولة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

هدف البديل

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث جاء الأداء متوسطاً، وغابت الحلول الجماعية عن الفريقين.

وأطلق عامر جاموس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء احتاجت لشيء من الدقة لتسكن شباك الزعبي.

وقام مدرب الرمثا جمال محمود بالدفع باحسان الزحراوي بديلا لمصعب اللحام فيما دفع مدرب الجزيرة أمجد أبو طعيمة بالمهاجم عبدالله العطار.

وأبعد نور بني عطية تسديدة محمد الزعبي ببسالة، رد عليه مرضي بتسديدة لم تأت بالخطورة المطلوبة.

وفي الدقيقة 67 أحرز الجزيرة هدف السبق بعد تمريرة نموذجية مررها مرضي داخل منطقة الجزاء وجدت البديل عبدالله العطار يضعها بثقة على يسار الزعبي.

وفوت الجزيرة فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد مجهود فردي من مرضي حيث توغل وسدد قوية مرت من أمام بوابة المرمى دون متابعة. وحاول الرمثا تعديل النتيجة فنفذ الدردور ضربة حرة مباشرة مرت فوق المرمى، فيما عمل الجزيرة على تأمين مواقعه الدفاعية للمحافظة على تقدمه.

وسدد البديل كونتي مرتين على مرمى الجزيرة، الاولى مرت من فوق المرمى، والثانية عبرت من جوار المرمى.

وحافظ الجزيرة حتى صافرة النهاية على تقدمه ليخرج بفوز ثمين.

الفيصلي يواجه معان

يتواصل اليوم الأسبوع العاشر، بإقامة مباراة واحدة تجمع الفيصلي ومعان، ويستضيفها ستاد عمان الدولي الساعة الخامسة مساءً.

ويتوقع أن تحفل المباراة بالإثارة والندية، في ظل الطموحات المشتركة للفريقين، اللذين حققا الفوز في الجولة السابقة، الأمر الذي من شأنه أن يرفع المعنويات أملاً بمواصلة حصد النقاط.

النواحي الفنية للقاء، تشير إلى امتلاك الفريقين للعديد من مفاتيح اللعب القادرة على ترجمة الطموحات فوق أرضية الميدان، حيث تزخر الصفوف هنا وهناك بلاعبين يملكون من الخبرة ما يؤهلهم للخروج بالنتيجة المرجوة.

ويدخل الفيصلي المواجهة برصيد (12) نقطة، وهو نفس الرصيد النقطي الذي يملكه معان، مع الإشارة إلى امتلاك الأول لمباراتين مؤجلتين.

تأجيل لقاء الوحدات والصريح

قرر اتحاد كرة القدم، تأجيل مباراة الصريح والوحدات، والتي كان من المقرر إقامتها اليوم الأحد، بعد تأكد إصابة إداري ولاعب من فريق الوحدات بفيروس كورونا المستجد.

وجاء القرار ضمن سلسلة الإجراءات الوقائية لحماية أركان اللعبة كافة، والتي تمثل الأولوية الرئيسية لدى الاتحاد، حيث خضع فريق الوحدات برفقة كادره الفني والإداري لفحوصات طبية، للاطمئنان على سلامة الفريق.

وكان الاتحاد أعلن امس الأول عن تأجيل مباراة سحاب وشباب الأردن، والتي كانت مقررة امس السبت، ضمن دوري المحترفين، بعد تأكد إصابة أحد لاعبي سحاب بفيروس كورونا المستجد.

في المقابل، حدد الاتحاد الموعد الجديد لمباراة الصريح والوحدات، لتقام الأربعاء 21 الشهر الجاري عند الرابعة عصراً على ستاد الحسن بإربد، فيما يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني، يوم الخميس 22 الجاري مواجهة شباب الأردن وسحاب عند السادسة مساءً.

في نفس السياق قال طبيب فريق الوحدات لكرة القدم الدكتور مؤيد عمر: تم سحب (50) عينة في فحص كورونا، والتي شملت الجهاز الفني والإداري والطبي واللاعبين، وكل من يعمل مع الفريق. واضاف: امتدت الفحوصات إلى العاملين في ملعب النادي بمجمع غمدان، وسائقي الحافلات، من قبل المختصين في فريق التقصي بلجنة الأوبئة، بهدف الاطمئنان على صحة الجميع.