شريط الأخبار
الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن

ليستر سيتي يسقط بثلاثية أمام وست هام

ليستر سيتي يسقط بثلاثية أمام وست هام

القلعة نيوز :

مدن - دفع ليستر سيتي ثمن الأخطاء الدفاعية ليتعرض لخسارته الأولى هذا الموسم 0-3 امس الأحد من ضيفه وست هام يونايتد عقب 3 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، آخرها بنتيجة 5-2 على مانشستر سيتي.

وأهدر ليستر بطل 2016 فرصة تقاسم الصدارة مؤقتا مع إيفرتون، وتوقف رصيده عند 9 نقاط من 4 مباريات، بعد أن اهتزت شباكه بهدفي ميشيل أنطونيو وبابلو فورنالس في الشوط الأول ثم اختتم غارود بوين الثلاثية (82).

وحقق وست هام فوزه الثاني على التوالي بعد أن سحق ولفرهامبتون 4-0 في الجولة الماضية ليتجاوز بدايته السيئة رافعا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثامن.

وفي مباراة ثانية، أحرز كالوم ويلسون هدفين، ليمنح نيوكاسل يونايتد انتصاره الأول على أرضه في الموسم الجديد، بعد الفوز (3-1) على بيرنلي باستاد سانت جيمس بارك، تاركا الفريق الزائر في منطقة الهبوط عقب 3 هزائم متتالية.

ووضع آلان سانت-مكسيمين نيوكاسل في المقدمة (14)، بعد أن صنع لنفسه مساحة عند حافة منطقة الجزاء، قبل أن يطلق تسديدة منخفضة في الشباك.

وعادل بيرنلي النتيجة بفضل تسديدة من القائد آشلي وستوود (61)، لكن بعد 4 دقائق لاحقة، أرسل الخطير سانت-مكسيمين كرة عرضية رائعة باتجاه الزاوية البعيدة، حولها ويلسون بسهولة إلى الشباك، ثم سجل من علامة الجزاء (77)، بعد أن فشل الحارس بوب في السيطرة على الكرة قبل أن يعيق البديل رايان فريزر.

وحسم رابع أهداف ويلسون هذا الموسم انتصار نيوكاسل الذي تقدم إلى المركز السادس بعد حصوله على 7 نقاط من مبارياته الأربع الأولى.

الدوري الإيطالي

واصل أتالانتا انتصاراته الكاسحة في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم بعد أن سحق امس الأحد ضيفه كالياري 5-2 ليتصدر الجدول بعلامة كاملة مؤقتا في انتظار باقي نتائج الجولة.

وبعد فوزه 4-2 على تورينو و4-1 على لاتسيو في أول جولتين سجل فريق المدرب جيان بييرو غاسبيريني رباعية في الشوط الأول اليوم بملعبه عبر لويس مورييل وأليخاندرو جوميز وماريو باساليتش ودوفان زاباتا.

وأضاف سام لافرز الهدف الخامس قرب النهاية بينما سجل الوافد الجديد دييغو جغدين وجواو جالفاو ثنائية كالياري الذي تعرض للهزيمة الثانية في 3 مباريات ليحتل المركز الـ16 بنقطة.

وأبهر أتالانتا الجميع بأسلوبه الهجومي وغزارة أهدافه منذ الموسم الماضي حين حقق إنجازا تاريخيا بالتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

الدوري الإسباني

أوقف ريال بيتيس مسلسل هزائمه في آخر جولتين بالليغا، بتحقيق انتصار مهم خارج قواعده أمام فالنسيا، بهدفين نظيفين، على ملعب المستايا، ضمن الجولة الخامسة بالدوري الإسباني.

سجل الفريق الأندلسي هدفا في كل شوط، حيث افتتح له سرخيو كاناليس باب التسجيل (19)، ثم عمق الجناح الشاب كريستيان تيو الفارق بهدف آخر (74).

ورفع الفوز رصيد بيتيس إلى 9 نقاط قفز بها للصدارة بشكل مؤقت، بينما سقط «الخفافيش» في فخ الخسارة الثانية هذا الموسم، مقابل انتصارين وتعادل، ليتجمد رصيد الفريق عند 7 نقاط في المركز السادس مؤقتا.

وتمكن أوساسونا من الفوز على ضيفه سيلتا فيغو، بهدفين نظيفين، وسجل لأصحاب الأرض، كل من فاكوندو رونكاليا (23) وجوناثان كاييري (76). وبهذا الفوز، ارتقي أوساسونا إلى المركز التاسع بـ6 نقاط، بينما تجمد رصيد سيلتا فيغو عند 5 نقاط بالمركز الـ13. (وكالات)