شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

كأس الأردن لكرة السلة ينطلق الأسبوع المقبل

كأس الأردن لكرة السلة ينطلق الأسبوع المقبل

القلعة نيوز : تنطلق يوم الخميس المقبل (22 الجاري)، بطولة كأس الأردن لكرة السلة والتي تقام بنظام خروج المغلوب من مرتين، بمشاركة فرق الدرجة الممتازة وهي: الارثوذكسي، الاهلي، الوحدات، الجليل، الجبيهة، كفريوبا.
ويلتقي في المباراة الاولى والتي ستقام بين الجبيهة وكفريوبا، في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، فيما يلعب في اللقاء الثاني فريقا الاهلي والجليل.
ويلتقي في المواجهة الثالثة فريق الوحدات مع الفائز من لقاء الجبيهة وكفريوبا، بينما يستهل الارثوذكسي مشواره في البطولة بلقاء الفائز من مباراة الاهلي والجليل.
ويحتفظ فريق الأهلي بلقب كأس الأردن لكرة السلة بعد فوزه على الأرثوذكسي 91- 75.
وانطلقت بطولة كأس الاردن عام 2002 حيث نال لقبها فريق الرياضي الذي عاد واحتفظ به في 2011 و2012 فيما فاز بها فاست لينك (زين) اعوام 2003 و2004 و 2005 و 2006 و2008، في حين حصل عليها الارثوذكسي عامي 2007 و2015، فيما توج به فريق جامعة العلوم التطبيقية في موسمي 2010 و2014.
وتسعى الفرق المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة الى دخول اجواء المنافسات بقوة رغم صعوبة التحضيرات التي فرضها وباء كورونا الذي جعل التحضيرات تمر بحالة من عدم الاستقرار الفني.
في سياق متصل، تنطلق بطولة الدوري الممتاز في نسختها الجديدة يوم ( 12تشرين الثاني ) بمشاركة أندية الوحدات والأهلي والأرثوذكسي والجبيهة وكفريوبا والجليل، على أن تختتم منافسات البطولة في الأسبوع الثالث من شهر اذار 2021 حسب نهاية السلسلة النهائية للدوري.
وستقام منافسات بطولة الدوري من ثلاث مراحل، حيث ستلعب المرحلة الأولى بنظام الدوري الكامل ذهابا وايابا بين الفرق الست، وستقام المرحلة بنظام لعب صاحب المركز الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ليتاهل الفائزان بثلاث مباريات من أصل خمسة للمباراة النهائية، وفي المرحلة الثالثه والنهائية يلعب فيها الفائزان من المرحلة الثانية على المركزين الأول والثاني ليظفر باللقب الفائز في 4 مباريات من أصل 7، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.
وكان الوحدات هو اخر فريق يظفر بلقب الدوري، حيث فاز به للمرة الأولى في تاريخه.