شريط الأخبار
انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام

الأهلي يضع قدما في المشهد الختامي

الأهلي يضع قدما في المشهد الختامي

القلعة نيوز :

الدار البيضاء - فاز الأهلي المصري على مستضيفه الوداد البيضاوي المغربي، على أرض ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بهدفين لصفر لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وتقدم الأهلي المصري مبكرا في نتيجة اللقاء الذي أداره الحكم الزامبي جاني سيكازيو، وذلك عن طريق لاعبه محمد مجدي أفشة، في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، مستغلا خطأ فادحا للودادي يحيى جبران، الذي وظفه المدرب غاموندي في قلب الدفاع.

ووجد الوداد المغربي صعوبة في التدارك والعودة في النتيجة، في ظل التنظيم الجيد للفريق المصري، قبل أن يتصيد قلب الهجوم الوداد يغباغبو ضربة جزاء، في الدقيقة 43، فشل بديع أوك في ترجمتها إلى هدف التعادل، بعد أن نجح الحارس المصري محمد الشناوي في التصدي لها.

وتواصل الشوط الثاني من المباراة على نفس الإيقاع، بين اندفاع ودادي وتنظيم جيد للفريق المصري الذي نجح في تصيد ضربة جزاء نجح علي معلول في ترجمتها إلى ثاني أهداف فريقه، في الدقيقة 62.

وحافظ الفريق المصري على أدائه الجيد وتقدمه في النتيجة، التي قربته أكثر من المباراة النهائية التي ستجمعه، إذا ما فشل الفريق المغربي خلال لقاء العودة، الجمعة المقبل، بمصر، في تدارك عثرة الذهاب، مع الفائز من مواجهة الرجاء المغربي والزمالك المصري.

وطالب بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي لاعبيه وجمهور فريقه، بعدم المبالغة في الاحتفال بالفوز على الوداد في ذهاب نصف النهائي.

وقال موسيماني في تصريحات صحفية لموقع ناديه «علينا عدم المبالغة في الافراح، فقد حققنا الفوز فقط في الشوط الاول بالمغرب، والان لدينا شوط ثانٍ في القاهرة خلال عدة ايام».

وواصل «نعم علينا ان نكون سعداء بما حققناه، لكن في النهاية لم نصل بعد الى هدفنا بحجز بطاقة التأهل بعد، الامر مازال مؤجلا الى الجمعة المقبل».

وتابع موسيماني «تركيزي كان واضحا بشأن خلق دوافع ايجابية للاعبين؛ من اجل تحقيق الفوز خارج ملعبنا، خصوصا بعدما لاحظت غياب هذا الامر في وقت سابق، من المهم جدا ان يكون لدينا ثقة في امكانية الفوز خارج ملعبنا». (وكالات)