شريط الأخبار
إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية

روبليف يلتقي تشوريتش في نهائي سان بطرسبورغ

روبليف يلتقي تشوريتش في نهائي سان بطرسبورغ

القلعة نيوز :

مدن - يلتقي الروسي أندري روبليف المصنف عاشرا عالميا مع الكرواتي بورنا تشوريتش الـ27 في نهائي دورة سان بطرسبورغ الروسية في كرة المضرب احدى دورات الـ500 نقطة.وتغلب روبليف على ارضه على الكندي دنيس شابوفالوف الثاني عشر عالميا 4-6 و6-3 و6-4، وتشوريتش على الكندي الآخر ميلوش راونيتش الـ21 عالميا بثلاث مجموعات أيضا 1-6 و6-1 و6-4.وقال روبليف «لم تكن المباراة واقعية من وجهة نظري.. كان المستوى مرتفعا من الطرفين.. يستحق كلانا الفوز».واقترب روبليف من التأهل الى بطولة الماسترز التي تجمع افضل ثمانية لاعبين في نهاية الموسم بين 15 و22 تشرين الثاني.

ويحتل روبليف نظريا الآن المركز الثامن عالميا، فيما تبقى بطاقتان للانضمام الى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الإسباني رافايل نادال، النمساوي دومينيك تييم، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الروسي دانييل مدفيديف والألماني الكسندر زفيريف.

ويتفوق روبليف على تشوريتش 3-صفر في المواجهات المباشرة، ويبدو مرشحا لخطف اللقب في النهائي.

احرز خمسة القاب في مسيرته، بينها ثلاثة هذا العام في هامبورغ واديلايد والدوحة، فيما يملك تشوريتش في جعبته لقبين آخرهما في هاله الألمانية عام 2018.

دورة كولن

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف لنهائي دورة كولن الألمانية المفتوحة للتنس، بعد فوزه على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش بواقع مجموعتين دون رد.

واحتاج الألماني لساعة و56 دقيقة للفوز على دافيدوفيتش بنتيجة 7-5 و7-6 (7-3).

وسيواجه زفيريف في المباراة النهائية الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم الذي تغلب على الإسباني روبرتو باوتيستا بمجموعتين لواحدة بواقع 6-3 و1-6 و6-3.

شفارتزمان: ما يقوم به نادال «جنون»

أشاد لاعب التنس الأرجنتيني دييغو شفارتزمان، المصنف الثامن عالميا، بالإسباني رافايل نادال، بعد نجاح الأخير في تحقيق اللقب الـ13 لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان غاروس» مؤخرا، على حساب نوفاك ديوكوفيتش، والتي كانت بطولة الغراند سلام رقم «20» في مسيرته. وصرح الأرجنتيني الموجود حاليا بـ(أكاديمية رافا نادال) للتحضير استعدادا لمشاركته في البطولات الأوروبية المقبلة «ما يقوم به رافايل أمر لا يصدق وجنون، فهو لا زال يواصل تحطيم الأرقام القياسية وهذا ما قلته له.. فهو يصارع كل من روجيه فيدرير ونوفاك ديوكوفيتش على لقب الأفضل في العالم». (وكالات)