شريط الأخبار
الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن

الصريح يستضيف الوحدات والفيصلي يظهر بثوب جديد أمام الجزيرة

الصريح يستضيف الوحدات والفيصلي يظهر بثوب جديد أمام الجزيرة

القلعة نيوز :

تنطلق اليوم سلسلة المواجهات المؤجلة من بطولة دوري المحترفين بكرة القدم والتي لم تقم بعدما داهم فيروس كورونا منظومة العديد من الفرق المشاركة في البطولة.

وتقام اليوم مواجهتان، حيث يحل الوحدات المتصدر ضيفا على الصريح في الخامسة مساء وتقام على استاد الحسن باربد، فيما يواجه الفيصلي نظيره الجزيرة في السابعة والنصف على ستاد عمان الدولي.

الصريح * الوحدات - الساعة 5

تبدو المواجهة حذرة بين الفريقين، وبخاصة أنهما عانيا من فترة التوقف وبالتالي ستكون جاهزيتهما الفنية والبدنية تحت الرصد خلال المباراة.

والوحدات الذي تذوق الخسارة امام الجزيرة في الجولة الماضية 0-1، يدرك أن لا مجال لتفويت مزيد من النقاط اذا ما اراد استعادة اللقب، وهو بالتالي سيسعى جاهدا لحسم المباراة بوقت مبكر تجنبا لاي مفاجآت غير محتملة.

في المقابل فان الصريح كذلك تعرض للخسارة مؤخرا امام معان 0-2، ويأمل باستعادة ألقه والعودة لمسار الانتصارات.

ويتصدر الوحدات ترتيب الفرق برصيد 21 نقطة حيث فاز في 7 مواجهات وخسر اثنتين، فيما يحتل الصريح المركز الثالث برصيد 14 نقطة جمعها من 8 مباريات.

ويدرك الصريح ان تحقيق الفوز سيدفعه لتقليص الفارق مع الوحدات والتعادل قد لا يخدم الفريقين وبخاصة الوحدات.

وعلى صعيد عناصر الفريقين، فإن الوحدات لم يعزز صفوفه بفترة الانتقالات التي أغلق بابها امس، حيث يبرز من صفوفه يزن العرب وأحمد سمير وصالح راتب ورجائي عايد واحمد الياس ويزن ثلجي وابراهيم الجوابرة والمحترفين السوري فهد اليوسف والتونسي هشام الصيفي والسنغالي عبدالعزيز نداي، واستعاد الاخضر خدمات لاعبه انس العوضات بعد انتهاء اعارته لفريق الجزيرة.

في المقابل فان الصريح خسر جهود هداف الدوري محمد العكش بعد انتهاء فترة اعارته وعودته الى العربي ومن ثم انتقاله للفيصلي.

ويمتلك الصريح كوكبة من اللاعبين المميزين والمتجانسين يتقدمهم صدام شهابات ورضوان الشطناوي ومعاذ العجلوني وعبد الرؤوف الروابدة واوليفيرا وايمانويل.

الفيصلي * الجزيرة - الساعة 7.30 مساء

يشهد ستاد عمان الدولي لقاء العراقة بين الفيصلي والجزيرة حيث يطمح الفريقان الى تحقيق الفوز وتعزيز رصيدهما النقطي والاقتراب اكثر من المتصدر.

ولم يعزز الجزيرة صفوفه باي لاعب بل على العكس افتقد لخدمات لاعبه انس العوضات في حين ان الفيصلي استفاد من فترة التعاقدات واستقطب هداف الدوري محمد العكش والمهاجم الارجنتيني كولاوديو ولاعب الرمثا فادي الناطور.

ويستقر الفيصلي في المركز الرابع برصيد 14 نقطة جمعها من 8 مباريات وهو يطمح للعودة لمسار الانتصارات بعدما تعادل مؤخرا مع معان بدون أهداف.

ويمتلك راتب العوضات مدرب الفيصلي العديد من الخيارات التي قد تشكل القائمة الرئيسة للمباراة حيث يبرز صيصا وأحمد العرسان والليبي اكرم الزوي وفادي الناطور والسنغالي مندي وعبدالله عوض.

وعلى الجهة المقابلة فإن الجزيرة الذي فاز مؤخرا على الوحدات والرمثا يطمع بتحقيق الفوز على الفيصلي وبالتالي تقليص الفارق النقطي مع المتصدر الوحدات.

ويحتل الجزيرة المركز الثاني على سلم الترتيب العام برصيد 17 نقطة من 9 مباريات، وفي حال فوزه فإنه سيكون الاقرب للمتصدر.

ويدرك امجد ابو طعيمة مدرب الجزيرة صعوبة المباراة في ظل حاجة منافسه للنقاط الثلاث، مما قد يفرض عليه اللعب بطريقة دفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وتعج صفوف الجزيرة بلاعبين موهوبين يتقدمهم نور الروابدة وابراهيم سعادة ومحمود مرضي وعلي علوان وعبدالله العطار.