شريط الأخبار
القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية إيران تشيّع رئيسي ومرافقيه غداً... وخامنئي يكلف مخبر مهام «الرئاسة» حسين عبد اللهيان "عميد الدبلوماسية الإيرانية" الذي رحل مع رئيسي

الأهلي يستهل حملة الدفاع عن اللقب بلقاء الجليل

الأهلي يستهل حملة الدفاع عن اللقب بلقاء الجليل

القلعة نيوز :

تنطلق اليوم الخميس منافسات بطولة كأس الأردن لكرة السلة والتي تقام بنظام خروج المغلوب من مرتين، بمشاركة فرق الدرجة الممتازة وهي: الارثوذكسي، الاهلي، الوحدات، الجليل، الجبيهة، وكفريوبا.

ويلتقي في المباراة الاولى والتي ستقام الساعة الخامسة مساء اليوم فريقا الجبيهة وكفريوبا، في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

في المقابل يستهل فريق حملة دفاعه عن اللقب بلقاء نظيره الجليل وذلك الساعة السابعة والنصف في صالة الامير حمزة.

ويلتقي يوم الاحد المقبل في صالة الامير حمزة فريق الوحدات مع الفائز من لقاء الجبيهة وكفريوبا والتي ستقام عند الساعة الخامسة من مساء، فيما سيكون الارثوذكسي على موعد مع الفائز من مباراة الاهلي والجليل، وذلك الساعة السابعة والنصف مساء في المكان ذاته.

وتسعى الفرق المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة الى دخول اجواء المنافسات بقوة رغم صعوبة التحضيرات التي فرضها وباء كورونا الذي جعل التحضيرات تمر بحالة من عدم الاستقرار الفني.

وفي الجانب الاداري سيفرض الاتحاد أقصى درجات الرقابة على حركة اللاعبين بين المباريات وتعقيم المرافق بالإضافة إلى فحص الأعراض ودرجة الحرارة للمشاركين واستبعاد أياً ممن تظهر عليهم أعراض الرشح أو الإنفلونزا أو الاعياء وبالأخص الارتفاع في درجات الحرارة ومنع دخول اياً كان خارج كشوفات الاتحاد إلى الملعب وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

وفي هذا الاتجاه وبعد ثبوت عدة اصابات ضمن صفوف أندية الدرجة الممتازة ناشد لاعبو منتخبنا الوطني جميع المشاركين التعامل بجدية مع جائحة كوفيد 19من خلال الالتزام بالاجراءات الصحية المتبعة حفاظاً على سلامة الجميع وتفادياً لتأجيل منافسات الموسم الجديد والوقوف إلى جانب اتحاد اللعبة من خلال تطبيق البروتوكول الذي أقره مؤخراً. في سياق متصل، تنطلق بطولة الدوري الممتاز في نسختها الجديدة يوم ( 12تشرين الثاني ) بمشاركة أندية الوحدات والأهلي والأرثوذكسي والجبيهة وكفريوبا والجليل، على أن تختتم منافسات البطولة في الأسبوع الثالث من شهر اذار 2021 حسب نهاية السلسلة النهائية للدوري.

وستقام منافسات بطولة الدوري من ثلاث مراحل، حيث ستلعب المرحلة الأولى بنظام الدوري الكامل ذهابا وايابا بين الفرق الست، وستقام المرحلة بنظام لعب صاحب المركز الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ليتاهل الفائزان بثلاث مباريات من أصل خمسة للمباراة النهائية، وفي المرحلة الثالثه والنهائية يلعب فيها الفائزان من المرحلة الثانية على المركزين الأول والثاني ليظفر باللقب الفائز في 4 مباريات من أصل 7، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

وكان الوحدات هو اخر فريق يظفر بلقب الدوري، حيث فاز به للمرة الأولى في تاريخه.

ارشيف كأس الاردن

يحتفظ فريق الأهلي بلقب النسخة الاخيرة من بطولة الكأس وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الأرثوذكسي 91- 75.

وكانت بطولة كأس الاردن قد انطلقت بشكل رسمي عام 2002 حيث نال لقبها الاول فريق الرياضي الذي عاد واحتفظ به في 2011 و2012.

في المقابل فاز فاست لينك (زين) باللقب اعوام 2003 و2004 و 2005 و 2006 و2008، في حين حصل عليها الارثوذكسي عامي 2007 و2015، فيما توج به نادي جامعة العلوم التطبيقية في موسمي 2010 و2014.