شريط الأخبار
الأردن يدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدين جنين ومخيمها الصفدي يبحث مع نظيره السويدي تطورات الأوضاع في غزة إصابة أسماء الأسد بمرض "لوكيميا" رويترز والجزيرة تكشفان : اسرا ر طائرة الرئيس الايراني المتهالكه التي اودت بحياته - صنعت قبل 45 عاما مفاجأة استخباريه :الحرس الثوري الايراني قاد عملية اسقاط طائرة رئيسي - تفاصيل - الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز

ميلان يحل ضيفا ثقيلا على سلتيك

ميلان يحل ضيفا ثقيلا على سلتيك

القلعة نيوز :

غلاسكو - تنطلق اليوم الخميس منافسات الموسم الجديد من الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» بعد قرابة شهرين على نهاية الموسم السابق الماراثوني الذي عكّره فيروس كورونا المستجد، حيث يبرز في الواجهة لقاء قمة بين ميلان الإيطالي ومضيفه سلتيك الاسكتلندي، فيما تبدأ الاندية الإسبانية والإنجليزية مشوارها بمباريات سهلة.

تجمع المباراة بين ميلان وسلتيك في الجولة الاولى من المجموعة الثامنة، حيث سيعوّل ميلان على نجمه المتألق والمخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفتش لقيادته الى الفوز عطفا على الأداء المميز التي يقدمه منذ وصوله الى ملعب «سان سيرو».

ويدخل «الروسونيري» المباراة بمعنويات عالية بعد أن حسم دربي ميلانو على حساب جاره وغريمه إنتر السبت الماضي (2-1) بهدفين للـ»السلطان» ليقود الفريق الى فوزه الرابع هذا الموسم من اربع مباريات في صدارة «سيري أ».

ويقدم سلتيك بدوره مستويات مميزة في الدوري الاسكتلندي الذي بدأ موسمه الجديد قبل غالبية الدوريات الاوروبية، وهو يحتل المركز الثاني بفارق اربع نقاط خلف غريمه التقليدي رينجرز ولكن مع مباراة أقل وهو يسعى وراء لقب عاشر تواليا.

بداية سهلة للفرق الإنجليزية

وستكون بداية مشوار الاندية الإنجليزية نسبيا سهلة في البطولة حيث يحل أرسنال وصيف العام 2019 ضيفا على رابيد فيينا النمساوي ضمن منافاست المجموعة الثانية التي يلتقي فيها ايضا دوندالك الايرلندي مع ضيفه مولده النرويجي.

وسيأمل فريق «المدفعجية» أن يضع خيبة أمل الموسم الماضي خلفه بعد أن خرج من ثمن النهائي أمام أولمبياكوس اليوناني بعدما فاز في المباراة الاولى خارج قواعده (1-صفر) قبل أن يسقط 1-2 بهدف قاتل في ملعب الإمارات.

أما توتنهام، جاره في شمال لندن، فيبدأ مشوراه على ارضه امام لاسك لينز النمساوي ضمن المجموعة العاشرة، حيث سيكون أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة هذا الموسم.

أما ليستر سيتي ثالث ممثلي إنجلترا فيستقبل زوريا لوهانسك الاوكراني في المجموعة السابعة التي تضم ايضا براغا البرتغالي وأيك أثينا اليوناني.

من يوقف هيمنة الإسبان ؟

بعد فوز إشبيلية على إنتر الإيطالي في نهائي الموسم الماضي، منح الفريق الاندلسي إسبانيا لقبها السابع في البطولة في السنوات الاحدى عشرة الاخيرة، حيث حقق هو اربعة منها، مقابل ثلاثة لأتلتيكو مدريد.

إلا أن هذين الفريقين يشاركان في دوري الأبطال هذا الموسم وسيتركان المهمة لريال سوسييداد، فياريال وغرناطة لإبقاء الكأس في إسبانيا للمرة الحادية عشرة منذ العام 2004.

ويستهل غرناطة مشواره امام مضيفه ايندهوفن الهولندي في المجموعة الخامسة، في حين يحل سوسييداد ضيفا على رييكا الكرواتي في السادسة ويستضيف فياريال نظيره سيفاسبور التركي ضمن المجموعة التاسعة.

نابولي وروما لإنهاء صيام إيطاليا

كان بارما آخر فريق إيطالي حقق لقب المسابقة الأوروبية الرديفة في العام 1999، الا أن البلاد ستأمل أن يمنحها نابولي أو روما او أحد المتأهلين من دوري الأبطال، حيث كان انتر قريبا الموسم الماضي، من اللقب القاري.

وسيحمل نابولي معه الزخم من انتصاره الكبير على أتالانتا 4-1 في «سيري أ» نهاية الاسبوع الماضي الى مباراته امام ضيفه أي زد الكمار الهولندي في المجموعة السادسة، قبل مباراته المرتقبة مع مضيفه سوسييداد الاسبوع المقبل في الجولة الثانية.

وقدم فريق المدرب جينارو غاتوزو مستويات مميزة هذا الموسم في الدوري بثلاثة انتصارات وهزيمة وحيدة كانت بقرار من الرابطة بتخسيره صفر-3 امام يوفنتوس لتغيّبه عن المباراة لإصابة لاعبَين في صفوفه بفيروس كورونا المستجد.

أما روما فيستهل مشواره امام مضيفه يونغ بويز السويسري في المجموعة الاولى التي تشهد لقاء سسكا صوفيا البلغاري مع ضيفه كلوج الروماني. (وكالات)