شريط الأخبار
الجمارك الأردنية تنفي منع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة تركي ينفذ عملية طعن في القدس .. وصحف عبرية: دخل عبر جسر الملك حسين حكاية عز وشموخ وكبرياء عن الدكتورة خولة البداينة نتحدث بلينكن يصل إلى عمان لبحث وقف إطلاق النار في غزة الوزيرة السقاف تبحث في لندن تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين "الأُسرة النيابية": الاستحقاق الانتخابي المُقبل يؤكد أن الأردن قادر على تخطي التحديات الإقليمية "إدارية النواب" توصي بتمديد انتداب موظفي "التربية" إلى دائرة الضريبة حول سعر المقعد النيابي مليون دينار .. المعايطة يرد : أسمع هذا الحكي لكن ما أظن المعايطة: خبراء أجانب سيساعدون الأحزاب المعايطة: الناخب يمكنه الانتقال من مركز اقتراع لآخر ضمن دائرته الاتحاد الأوروبي: أكثر من 70% من السوريين بحاجة إلى مساعدات إنسانية الجمارك توصي عامليها باتباع النصوص القانونية مع الحاصلين على "دفاتر مكث" نتنياهو: إسرائيل ستدخل رفح سواء تم اتفاق بشأن المحتجزين أم لا "المستقلة للانتخاب": إجراءات خاصة لمراقبة العنف الانتخابي مواطنون يطالبون بإيلاء المناطق السياحية في البلقاء المزيد من الاهتمام قرارات مجلس الوزراء ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 200 نقطة الضريبة: صرف الرديات التي تقل عن 200 دينار اليوم اغلاق 108 فروع لسلسة مطاعم كنتاكي انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا للغرام

هكذا تمكن الاردن بدعم روسي من تأمين طريق دمشق - عمان - السعوديه ودول الخليج

هكذا تمكن الاردن بدعم روسي  من تأمين  طريق  دمشق  عمان   السعوديه ودول الخليج

القلعة نيوز

علمت " القلعه نيوز " بأن اجتماعاً جرى الأربعاء الماضي داخل الأراضي الأردنية مع وفد روسي بهدف الاتفاق على إيجاد آلية لإعادة تشغيل معبر "نصيب – جابر” الحدودي مع سوريا وفتح الطريق بين دمشق وعمان والسعوديه

وحضر الاجتماع وفق مصادر سوريه قائد اللواء الثامن في الفيلق الخامس المرتبط بروسيا "أحمد العودة” الذي سيتعين عليه تسليم الحواجز العسكرية في المعبر لعناصره والإشراف على كامل الطريق إلى مدينة درعا.

واشارت المصادر ان الاردن اشترط ابعاد القوات الموالية لإيران لعشرات الكيلومترات عن حدودها دون ان تحدد هوية تلك القوات التي تتحدث عنها. ولم يصدر عن موسكو او عمان او دمشق اية بيانات رسمية تؤكد تفاصيل هذا الاتفاق.

وبذلك حقق الاردن كامل طلباته وتمكن من توفير الامن والامان للشاحنات السوريه للدخول الى المملكة والعبور منها الى باقي دول مجلس التعاون الخليجي. وكانت الرياض قد سمحت قبل يومين بعبور الشاحنات السورية عبر أراضيها بعد منعها لسنوات، وذلك عبر منح السائق السوري "فيزا” عند معبر الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية، الأمر الذي يخوله بعبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج ودخلت بالفعل حوالي 200 شاحنة عبر معبر نصيب جابر الحدودي مع الاردن.

وكان الاردن قد استأنف عبور الشاحنات من سوريا إلى أراضيه عبر معبر نصيب – جابر الحدودي بشكل تجريبي، الأحد الماضي، تمهيداً لإعادة افتتاحه رسمياً. وكان المعبر قد اعيد اغلاقه بعد اعلان رسمي اردني سوري عن افتتاحه في تشرين الأول 2018.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرينتيف، قد زار عمان الثلاثاء على راس وفد رفيع المستوى من وزراتي الخارجية والدفاع الروسيتين اليوم الثلاثاء، حيث التقى جلالة الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية أيمن الصفدي.