شريط الأخبار
انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام

ريال مدريد يقسو على هويسكا برباعية

ريال مدريد يقسو على هويسكا برباعية

القلعة نيوز :

مدن - انتزع فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، مؤقتا، بفوزه على ضيفه هويسكا 4-1، امس السبت، في الجولة الثامنة من مسابقة الدوري.

وتقدم ريال مدريد بهدف سجله إدين هازارد (40)، وأضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وأضاف فيديريكو فالفيردي الهدف الثالث للريال (54)، ثم سجل هويسكا هدفه الوحيد (74) عن طريق ديفيد فيريرو، قبل أن يختتم بنزيمة أهداف الريال بتسجيل الهدف الثاني له والرابع للريال في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه بقية المباريات، فيما توقف رصيد هويسكا عند 5 نقاط في المركز 18.

وبهذا الفوز، استعاد الريال توازنه بعد تعادله أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2 الثلاثاء الماضي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وأصبح هذا الفوز هو الخامس للريال في الدوري هذا الموسم مقابل التعادل في مباراة والخسارة في مثلها، علما بأن له مباراة مؤجلة، فيما أصبحت هذه الخسارة هي الثالثة لهويسكا مقابل التعادل في 5 مباريات.

الدوري الإنجليزي

سجل المدافع كايل ووكر هدفا في مرمى فريق طفولته فاستعاد مانشستر سيتي توازنه في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بفوز مستحق امس السبت على مضيفه شيفيلد يونايتد الجريح 1-صفر ضمن المرحلة السابعة.

وسجل ووكر (30 عاما) الذي بدأ مشواره مع يونايتد كطفل بعمر السابعة، هدف الفوز بتسديدة ارضية من خارج المنطقة (28).

وكان سيتي سقط بفخ التعادل على ارض وست هام (1-1) في الجولة السابقة، لكن فوزه رفعه الى المركز السابع مؤقتا بالتساوي مع توتنهام علما بأنه يملك مباراة مؤجلة، وذلك بفارق نقطتين عن الصدارة.

وبدأ سيتي يقترب من العودة إلى موقعه الطبيعي، بعد اكتفائه بثماني نقاط فقط في أول خمس مباريات، لكن في المقابل، يتألق «سيتيزنز» قاريا، بفوزين على بورتو البرتغالي 3-1 ثم في أرض مرسيليا الفرنسي 3-صفر.

وفي ظل غياب مهاجميه المصابين الأرجنتيني سيرجيو اغويرو والبرازيلي غابريال جيزوس، دفع المدرب الإسباني بيب غوارديولا بالإسباني فيران توريس، الجزائري رياض محرز والنجم رحيم ستيرلينغ في خط الهجوم.

وبدا الفريق الازرق الافضل في الشوط الاول، وسنحت له عدة فرص على مرمى الحارس آرون رامسدايل.

فبعد محاولتين للإسبانيين رودري (19) ثم توريس (23) على ملعب «برامول لاين»، وجد ووكر الشباك بعد تمريرة عرضية من صانع اللعب البلجيكي كيفن دي بروين أنهاها أرضية من خارج المنطقة، ليهز شباك فريقه السابق دون أن يحتفل في مسقط رأسه (28).

وسجل ووكر ستة من أهدافه الثمانية في الدوري بتسديدات من خارج المنطقة، بحسب منصة «أوبتا» للاحصائيات.

وفي الثاني، تابع سيتي ضغطه مهددا مرمى الخصم عبر دي بروين بارضية قوية بجانب القائم الايمن (55)، ثم محرز من ضربة حرة جمية أبعدها رامسدايل ببراعة إلى ركنية (58).

لكن سيتي تعرض لخروق على الجهة اليسرة من دفاعه، وصلت احداها الى البديل جون لوندسترام سددها قوية من داخل المنطقة خطيرة جدا فوق عارضة البرازيلي إيدرسون (70).

حاول ستيرلينغ ودي بروين الرد لمنع شيفيلد من خطف التعادل، فأوصلا سيتي الى بر الامان حارما شيفيلد وصيف القاع من تحقيق فوزه الاول هذا الموسم والاول عليه منذ عام 2000، علما بانه حصد نقطة يتيمة حتى الآن. (وكالات)