شريط الأخبار
الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن

ديوكوفيتش يسقط أمام الإيطالي سونيغو

ديوكوفيتش يسقط أمام الإيطالي سونيغو

القلعة نيوز :

فيينا - تعرّض الصربي نوفاك ديوكوفيتش المنصف أول عالميا لهزيمة ثقيلة أمام الإيطالي لورنسو سونيغو 2-6 و1-6، ليودع دورة فيينا لكرة المضرب من الدور ربع النهائي فيما يأمل بإنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف للمرة السادسة في تاريخه.

وهي الخسارة الثالثة لديوكوفيتش هذا العام مقابل 39 انتصارا وبات تحقيق انجاز انهائه الموسم في المركز الأول للمرة السادسة وبالتالي معادلة رقم الأميركي بيت سامبراس مرهونا بعدم قبول الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عالميا دعوة المشاركة في دورة صوفيا الشهر القادم والانتظار لفترة أطول إذ كان فوزه بلقب الدورة يحسم تحقيق هدفه.

وقال المصنف 42 الذي تمكن من إلحاق هزيمة ثقيلة بديوكوفيتش «بالتأكيد هو أفضل انتصار في حياتي.. نوفاك هو الأفضل في العالم.. اليوم لعبت بشكل جيد جدا»، واضاف «إنه أمر لا يصدق.. إنه مدهش.. لقد لعبت أفضل مباراة في حياتي.. أنا سعيد للغاية».

وكلل فوز سونيغو لأول مرة على لاعب من العشرة الأوائل، أسبوعا رائعا للاعب البالغ من العمر 25 عاما، الذي خسر في مباراته الأخيرة بالتصفيات، لكنه تأهل للقرعة الرئيسية بانسحاب أحد المشاركين.

ومن جانبه، قال ديوكوفيتش (33 عاما) «فعلت ما يجب عليّ فعله، وسأطوي صفحة هذه المباراة.. أرغب في إنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة، في لندن».

وخسر المصنف ثالثا النمساوي دومينيم تييم حامل اللقب امام الروسي أندري روبليف 6-7 (5-7) و2-6.

وقال الروسي المصنف ثامنا عالميا «جئت إلى هنا وليس لدي ما أخسره.. لقد قدمت موسما رائعا حقا.. جئت إلى هنا بلا توقعات، فقط أريد أن أبذل قصارى جهدي للمواجهة في كل مباراة.. في النهاية، أنا هنا في نصف النهائي».

وسيلعب روبليف في نصف النهائي مع الجنوب أفريقي كيفن اندرسون الفائز بدوره على الروسي الاخر دانييل مدفيديف 6-4 و7-6 (7-5)، فيما يلعب الإيطالي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين البلغاري غريغور ديميتروف والبريطاني دانيال ايفانز. (وكالات)