شريط الأخبار
تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني الأردنية ذياب .. عضو لجنة تحكيم مهرجان افلام الذكاء الاصطناعي الاستعدادات النهائية لعقد المؤتمر الأول لكلية العلوم الصيدلانية بــــ"الهاشمية" اللعنة على كل من خذل اهلنا في فلسطين ولو بكلمة إضاءة على المشاهد في فلسطيننا سنترال باتانا تمهد الطريق لمهرجان سونغكران في تايلاند 2024 قصيدة(ذكرى احتلال بغداد) طوفان الأقصى: دروسٌ للحاضر والمستقبل بوريل: إيران تعمّدت إرسال مسيّرات استغرق وصولها ساعات إلى إسرائيل بيان صادر عن عشيرة المراشدة دور يوسف في حل مشاكل الإبتزاز الإلكتروني وزيادة الأمان الرقمي قصيدة(مــــاضــرَّ قــافــلــةً كــــلابٌ تَــنــبَحُ ) الاخوان المسلمين وجر الاردن للحرب الاهلية الموعد الجديد لمواجهة العين والهلال في أبطال آسيا بعد قرار التأجيل

برشلونة يطمح لمعانقة اللقب امام بيلباو

برشلونة يطمح لمعانقة اللقب امام بيلباو

القلعة نيوز : مدريد - عندما يلتقي برشلونة، نظيره أتلتيك بيلباو، اليوم الأحد، في المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني، ربما يكون أمل برشلونة معلقا بقفاز حارسه مارك أندري تير شتيغن، أكثر من أي لاعب آخر بالفريق.
ويضاعف من احتمالية هذا، إمكانية غياب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة في هذه المباراة.
وفي غياب ميسي، ارتدى تير شتيغن، ثوب البطولة وقاد برشلونة إلى المباراة النهائية للسوبر الإسباني، بالفوز على ريال سوسييداد بركلات الترجيح في المربع الذهبي.
وقدم تير شتيغن أفضل أداء له مع الفريق، منذ أن تولى الهولندي رونالد كومان تدريب برشلونة، ويأمل الفريق الكتالوني في تعافي ميسي وأن يصبح لائقا للمشاركة أمام بيلباو، لكن مستوى شتيغن يشجع برشلونة حاليا على عدم المجازفة بميسي، ومنحه الوقت الكافي للتعافي.
وذكرت صحيفة ماركا في عنوان صفحتها الأولى «شخص خارق»، في تعليقها على تير شتيغن.
وعلقت صحيفة سبورت بقولها «سان أندري تير شتيغن»، في إشارة إلى اللقب الذي اعتادت الصحافة الإسبانية إطلاقه سابقا على الحارس الأسطوري إيكر كاسياس وهو «سان إيكر»، وذلك بعدما نجح كاسياس في الماضي في إنقاذ ريال مدريد من الأهداف.
وشهدت المباراة أمام ريال سوسييداد، 6 تصديات رائعة من تير شتيغن، لكن الحارس الألماني نال الإشادة على قيادته للفريق مثل أدائه في المباراة.
وفيما لا تزال قضية تجديد عقد ميسي مع الفريق معلقة قبل شهور قليلة من نهاية العقد الحالي، يرتبط تير شتيغن بعقد مع برشلونة حتى 2025.
وستكون الأمور أفضل وأكثر سهولة بالنسبة لبرشلونة، إذا شارك ميسي في المباراة، علما بأن المؤشرات بشأن مشاركته تبدو إيجابية وواعدة.
وقال كومان بعد مباراة سوسييداد الأربعاء الماضي «سيكون علينا أن ننتظر ونرى، لكن ميسي لديه بعض الوقت للتعافي».
كما أشاد كومان بالحارس تير شتيغن قائلا «كان مثيرا، قدم تصديات رائعة خلال المباراة.. وفي ركلات الترجيح تحتاج لحارس مرمى رائع، وقد تصدى لأول ركلتي ترجيح».
ولدى سؤاله عن إمكانية الفوز على برشلونة في النهائي، قال مارسيلينو مدرب بيلباو «سيكون أمرا مبهرا أن نرفع كأس هذه البطولة، ومن الأكثر إبهارا أن يتم هذا بعد الفوز على ريال مدريد وبرشلونة».
ولم يخض مارسيلينو في قيادة بيلباو سوى 3 مباريات حتى الآن، كما أن مباراة اليوم تأتي بعد 10 أيام من فوز برشلونة على بيلباو 3-2 بالليغا، والتي كانت أول مباراة لمارسيلينو مع الفريق.
وأضاف مارسيلينو «هناك فارق كبير بين إعداد الفريق لثلاثة أيام أو أربعة أيام من أجل الاستعداد، ولكننا كنا نعلم من قبل أن هذا سيكون الحال»، وأتم «علينا أن نتأكد من الدفاع بشكل أفضل مما كنا في مباراة برشلونة بالدوري، قبل أيام على ستاد سان ماميس».
وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن رئيس الاتحاد المحلي، لويس روبياليس لن يتمكن من حضور نهائي كأس السوبر، لتعليق جدول أعماله للخضوع للحجر الصحي الاحترازي عقب ثبوت إصابة أحد موظفي الاتحاد بفيروس كورونا.
وأوضح الاتحاد في بيان «الرئيس والموظفون الأكثر قربا من الشخص المصاب، خضعوا لاختبارات جاءت نتيجتها سلبية، لكن بالنظر للأوضاع الحالية التي يجب ان نتوخى فيها الحذر وباتباع البروتوكولات، سيخضع روبياليس والموظفون المقربون من الحالة للحجر الصحي خلال الأيام المقبلة». (وكالات)