شريط الأخبار
رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا" مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد قبل مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن دي روسي المتكاملة للنقل: نعمل على زيادة عدد الحافلات والتحول كليا لنظام التحصيل إلكتروني انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من شمال مخيم النصيرات مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك للتحقيق بجناية الاختلاس - تفاصيل- الشمالي: كفالة 12.8 ألف مركبة منذ بدء تطبيق الإلزامية

نابولي يدك شباك فيورنتينا بسداسية

نابولي يدك شباك فيورنتينا بسداسية

القلعة نيوز : مدن - استعد نابولي بأفضل طريقة للقاء بعد غد الأربعاء في كأس السوبر، وذلك باكتساحه ضيفه فيورنتينا 6-صفر امس الأحد، في المرحلة الـ18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وحقق نابولي فوزه الـ11 هذا الموسم، وصعد مؤقتاً إلى المركز الثالث رغم غياب لاعب وسطه الإسباني فابيان رويز لإصابته بفيروس كورونا المستجد، لينضم بالتالي إلى زميله المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.
وأحرز نابولي لقب الكأس بفوزه الموسم الماضي في النهائي بركلات الترجيح على يوفنتوس المتوج بلقب الدوري للموسم التاسع تواليا.
وحسم نابولي لقاء فيورنتينا في شوطه الأول الذي أنهاه برباعية نظيفة، وضرب صاحب الأرض باكرا إذ افتتح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عبر لورنتسو إنسينيي إثر تمريرة من أندريا بيتانيا، لكن سرعان ما تراجع رجال المدرب جينارو غاتوزو ما سمح لضيوفهم في تهديد مرماهم وكانوا قريبين من التعادل لكن العارضة وقفت في وجه محاولة كريستيانو بيراغي (23)، ثم تألق الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا في صد تسديدة المخضرم الفرنسي فرانك ريبيري (27).
واستغل نابولي اندفاع فيورنتينا خلف التعادل ليعزز تقدمه من هجمة مرتدة سريعة بدأها البولندي بيوتر زيلينسكي الذي توغل من قبل منتصف الملعب قبل أن يمرر على الجهة اليسرى لباتانيا، فعكسها الأخير عرضية إلى الألماني دييغو ديمه الذي انقض عليها وحولها في الشباك (36).
وكان هذا الهدف بمثابة الضربة القاضية للضيوف، إذ اهتزت شباكهم مرتين أخريين قبل استراحة الشوطين عبر المكسيكي هرفينغ لوزانو بعد تمريرة من إنسينيي (38) ثم زيليسنكي بتسديدة أرضية من مشارف المنطقة إلى الزاوية اليمنى (45).
وسبق لنابولي أن سجل 4 أهداف في الشوط الأول خلال الفوز على أتالانتا 4-1 في 17 تشرين الأول، ليصبح بذلك الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل رباعية مرتين في الشوط الأول هذا الموسم بحسب «أوبتا» للإحصاءات.
وحاول فيورنتينا تحجيم الأضرار في الشوط الثاني وهدد مرمى أوسبينا في أكثر من مناسبة لكن النتيجة بقيت على حالها، بل تلقى الهدف الخامس من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي تيموثي باكايوكو ونفذها إنسينيي (72)، ثم السادس بمجهود فردي رائع للبديل ماتيو بوليتانو أنهاه بتسديدة من مشارف المنطقة (89)، مؤكدا بشكل نهائي الهزيمة الثانية تواليا لفريق تشيزاري برانديلي والثالثة في آخر 4 مراحل، ليبقى عند 18 نقطة بفارق 5 فقط عن منطقة الهبوط.
الدوري الإنجليزي
واصل ليستر سيتي انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز وهذه المرة بهدفين نظيفين في شباك ضيفه ساوثامبتون، ضمن المرحلة الـ19.
وعلى ملعب (كينغ باور ستاديوم)، ظل «الثعالب» متقدمين بالهدف الذي سجله النجم جيمس ماديسون منذ الدقيقة 37، قبل أن ينهي لاعب الوسط الشاب هارفي بارنيس الأمور تماما بالهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من اللقاء.
ويعد هذا هو الانتصار الثاني تواليا لكتيبة المدرب الإيرلندي بريندان رودجرز، الـ11 هذا الموسم، ليقفز الفريق مؤقتا للمركز الثاني برصيد 35 نقطة.
بينما تكبد «القديسين» الخسارة الخامسة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 29 نقطة في المركز الثامن، علما بأنها الجولة الثانية تواليا التي لا يحقق فيها الفريق الفوز بعد التعادل في الجولة الماضية أمام ليدز يونايتد. (وكالات)