شريط الأخبار
عاجل: الخوالدة يكتب: ما قد يحمله قادم الأيام! رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات الخلايلة: لم يسجل أي اعتداء على أرض وأملاك وقفية منذ إنشاء أول دائرة للوقف السجن سبع سنوات بالاشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار الأردن يستضيف البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة غالانت: الفترة المقبلة ستكون حاسمة بالجبهة الشمالية الأردن يستضيف البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الإسترليني يواصل ارتفاعه أمام الدولار واليورو بايدن: القانون الذي صادق عليه الكونغرس يحفظ أمن أمريكا تعيين حكام الجولة الـ17 في دوري المحترفين مدير الدفاع المدني يكشف حجم التطور في أنظمة الحماية المدنية بحث تعزيز الجهد الإغاثي الأردني في غزة والضفة الغربية الملك يؤكد أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب مستقلة الانتخاب تحدد الثلاثاء 10 ايلول موعدا للاقتراع

قرار مرتقب للاتحاد الآسيوي حول موعد التصفيات المشتركة

قرار مرتقب للاتحاد الآسيوي حول موعد التصفيات المشتركة

يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم معسكره التدريبي بمواجهة ودية تجمعه مع اوزبكستان في الرابعة عصرا على ملعب ذياب عوانة بإمارة دبي.
ويطمح منتخب النشامى الى البحث عن فوز معنوي يؤكد فيه حجم الاستفادة من المعسكر وجاهزية اللاعبين وهضمهم للواجبات المنوطة بهم وفق ما يخطط له المدير الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز.
واختتم المنتخب الوطني تحضيراته للمباراة عبر تدريب أمس، الذي ارتكز على تطبيق بعض الجوانب التكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي.
وقد يسعى فيتال الى الدفع بتشكيلة مميزة قد تضم عبدالله الفاخوري في حراسة المرمى على ان يتولى قيادة الدفاع طارق خطاب ويزن العرب وفراس شلباية ومحمد الدميري فيما سيتولى صناعة الالعاب نور الروابدة ومهند خير الله ومن امامهما صالح راتب وعلى الاطراف احمد العرسان ومحمد ابوزريق ويلعب حمزة الدردور كرأس حربة.
ويمتلك فيتال اوراقا بديلة قد يدفع بها حسب مجريات المباراة كعلي علوان وابراهيم سعادة ويوسف ابو جلبوش وسالم العجالجين وغيرهم.
من جهته فإن منتخب اوزبكستان كان خاض لقاء وديا وخسره امام دينامو كييف الروسي وهو الفريق الذي تعادل معه منتخبنا بدون اهداف في بداية اللقاءات الودية.
ويأتي معسكر النشامى في الإمارات، في إطار برنامج الإعداد لاستكمال التصفيات المشتركة، حيث ينتظر المنتخب الوطني لقاء نظيره الكويتي نهاية آذار القادم ضمن المجموعة الثانية، قبل مواجهة نيبال وأستراليا في حزيران.
ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.
ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023، فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.
الاتحاد الآسيوي يقرر
ينتظر ان تعقد لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي اجتماعا مع الاتحادات الوطنية للاتفاق على موعد استكمال تصفيات المونديال سواء باقامتها الشهر المقبل او في حزيران المقبل.
وقال نضال بحران المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الآسيوي في تصريحات تلفزيونية ان التصفيات في حال تقرر تأجيلها الى حزيران المقبل فانها ستقام على نظام التجمع.
ولفت بحران الى أن الاتحاد الآسيوي لن يمانع في حال اتفق عدد من الاتحادات الوطنية باقامة مباريات منتخباتها في اذار المقبل.
وأكد بحران ان الاتحاد الآسيوي وفي حال تم تأجيل التصفيات الى حزيران فانه سيكون حريصا على اقامتها بهذا الموعد لان الوقت ليس بصالح الجميع ولا بد من الانتهاء من التصفيات مع بدء العد التنازلي لانطلاق كأس العالم.