شريط الأخبار
منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار الملك يحذر من استمرا ر استمرار ا الانتهاكات الاسرائيليه ضدالمقدسات ،واعتداءات المستوطنيين على الفلسطيينين بالضفه الغربيه احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت وهروب الثالث شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في غزة الملك يحذر من استمرار: انتهاكات اسرائيل ضدالمقدسات، واعتداءات المستوطنيين على الفلسطينين في الضفه ، الأردن يقود الجهود الدولية لحماية الأونروا بايدن في برلين في آخر زيارة رسمية لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولاً ايجابيا جذرياً سلطات الاحتلال تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت لبنان رسميا : نرفض التدخل الايراني في شؤوننا .ومحاولة تكريس وصاية مرفوضه على لبنان القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربيه للمملكه

الاحـتــلال يـهــدم 4 مــنـازل فـي الــقـدس

الاحـتــلال يـهــدم 4 مــنـازل فـي الــقـدس

فلسطين المحتلة - اقتحم مستوطنون، أمس الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن 57 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لاقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، فيما تزداد وتيرتها في الأعياد اليهودية.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، 4 منازل في مدينة القدس. وقالت مصادر مقدسية، إن آليات الاحتلال هدمت منزلا مكونا من شقتين في حي الصلعة بجبل المكبر بالقدس الشرقية، يعود للشقيقين خالد ومنير العباسي، بحجة عدم الترخيص. وأوضحت المصادر، أن بلدية الاحتلال ستفرض عليهما غرامة مالية، بحجة أنهما لم يقوما بهدمه ذاتيا.

وأضافت، أن تلك القوات هدمت منزلين آخرين في مخيم شعفاط وحي الصلعة بجبل المكبر، بعد اجبار مالكيهما على هدم المنزلين ذاتيا خلال الأسبوع الجاري، وأمس سوتهما بالأرض.

وهدمت قوات الاحتلال، صباح أمس الأربعاء منزلًا في حي رأس خميس بمخيم شعفاط، وهو عبارة عن غرفتين مسقوفتين بالصفيح.

وهدمت قوات الاحتلال خلال 2020، 197 منزلا، 77 منها أجبر أصحابها على هدمها ذاتيا، لتجنب تكاليف الهدم، في حال أقدمت جرافات البلدية على ذلك.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة المتخصص بمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة، هدمت قوات الاحتلال 20 مبنى تعود لمواطنين فلسطينيين في القدس المحتلة الشهر الماضي.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت قيادات في حركة حماس وأسرى محررين. وأفاد ناي الأسير باعتقال 23 فلسطينيا من مختلف محافظات الضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس يوميا اقتحامات ليلية، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

من جانب آخر، شنت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من فجر أمس الأربعاء، غارات على مواقع في قطاع غزة. وأفادت مصادر غزيّة أن الطائرات التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مواقع في شمال ووسط القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صدر عنه أنه أغار «على أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة ردًا على اطلاق صاروخ نحو إسرائيل»، وزعم أن الأهداف تمثلت بـ»موقع لإنتاج وسائل قتالية صاروخية وموقع عسكري».

وبحسب البيان، «أغارت طائرات ومروحيات حربية على موقع لإنتاج وسائل قتالية صاروخية بالإضافة إلى موقع عسكري آخر تابع لحماس في قطاع غزة وذلك ردًا على إطلاق صاروخ في وقت سابق مساء الثلاثاء من قطاع غزة نحو إسرائيل».

وأضاف أن «حماس تتحمل مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وينطلق منه وتداعيات الأعمال الإرهابية المرتكبة ضد مواطني إسرائيل».

وتأتي الغارات بعد ساعات على إعلان الجيش الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة، سقط في منطقة مفتوحة قرب مدينة بئر السبع، دون مزيد من التفاصيل. وذكرت القناة العامة الإسرائيلية («كان 11») أن الصاروخ من طراز «غراد»، وتم إطلاقه على بئر السبع، خلال زيارة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو للمدينة؛ لتفقد سير العملية الانتخابية. ولم تعلن أي جهة في غزة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

يذكر أن الغارة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، تزامنت مع خطاب لنتنياهو ألقاه من المقر الانتخابي لحزبه، الليكود، أعلن خلاله تحقيق «فوز عظيم»، وشدد على ضرورة تشكيل «حكومة قوية ومستقرة». (وكالات)