شريط الأخبار
شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره! أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم الحوثيون: نفذنا 3 عمليات إحداها ضد مدمرة أميركية جيمي ديمون يبدي قلقه من تكرار الاقتصاد الأميركي أزمة السبعينيات ظواهر أسلوبية في شعر الأردن يسير 115 شاحنة مساعدات غذائية جديدة لغزة "كاف" يحسم أزمة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم منتخب الشابات يخسر أمام نظيره اللبناني بالاسماء .. مدعوون للتعيين في وزارة الصحة وفيات الخميس 25/ 4/ 2024 الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم 49 % نسبة الخدمات الحكومية المرقمنة ارتفاع ملحوظ على حوالات المغتربين الاردنيين

بعد وفاة 8 وإصابة 38.. بيان ناري من الاتحاد الأفريقي للرد على أحداث ملعب أوليمبي

بعد وفاة 8 وإصابة 38.. بيان ناري من الاتحاد الأفريقي للرد على أحداث ملعب أوليمبي
القلعة نيوز -

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تفاصيل المشاجرة الدامية التي وقعت أمام استاد أوليمبي، الذي استضاف مباراة الإثنين في إطار منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا 2022، يأتي ذلك بعدما ارتفع عدد ضحايا التدافع أمام استاد أوليمبي إلى 8 وفيات وإصابة 38 شخصًا حسبما أعلنت الحكومة الكاميرونية، خلال الساعات الماضية

بيان ناري من الاتحاد الأفريقي للرد على أحداث ملعب أوليمبي

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه علم بالحادث المؤلم الذي وقع في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بين الكاميرون وجزر القمر، وأنه يجري تحقيقًا موسعًا في الأمور والوقوف على أطراف القضية.

ولفت الاتحاد الأفريقي إلى أنه يحاول الوصول إلى مزيدًا من المعلومات والتفاصيل حول الأمر قائلًا نحاول الوصول إلى ما حدث، ونحن على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية”.

بيان ناري من الاتحاد الأفريقي للرد على أحداث ملعب أوليمبي

تحرك هام من الاتحاد الأفريقي بعد أحداث ملعب أوليمبي

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه أرسل رئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيي، الأمين العام فيرون موسينجو أومبا لزيارة المصابين في مستشفى ياوني، ومتابعة الحالات الحرجة.

بيان الحكومة الكاميرونية عن أحداث ملعب أولمبي

وكانت الحكومة الكاميرونية أكدت وفاة 8 مشجعين وإصابة 38 آخرين جراء أحداث التي شهدتها مباراة مباراة الكاميرون وجزر القمر، في إطار دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، وأوضحت الحكومة أنه ذهبت بعض الجماهير إلى ملعب أولمبي لمساندة منتخب بلادهم، لكن قام رجال الأمن بغلق أبواب الاستاد ، وأدي ذلك إلى تدافع الجماهير، وحدوث أعمال شغب.

وأوضحت الحكومة أن الرئيس الكاميروني أمر بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، ودعا إلى ضرورة أن يتحمل الجميع المسؤولية الكاملة حتى تنجح البطولة.

جدير بالذكر أن منتخب الكاميرون تأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا، بعد الفوز الصعب على جزر القمر بهدفين مقابل هدف.