شريط الأخبار
إعلان تشكيلة المنتخب الرديف تحت سن 23 أعراض السرطان: "شعور" يظهر أول شيء في الصباح غوتيريش يندد بالهجوم العنصري في ولاية بوفالو الأميركية “الغذاء والدواء” تحذر من منتحلي صفة مفتشيها فرض غرامات على أندية الفيصلي والرمثا وسحاب والحسين إربد والصريح عاجل : فقدان أعضاء بمجلس محافظة الزرقاء وبلدي الرصيفة عضويتهم 3 عرب حشروا أنفسهم في صندوق طعام حافلة للوصول إلى أوروبا منطقة للأويغور بالصين تشهد أعلى معدل اعتقالات عالميا منتخب الأمن العام بطل العالم في خماسي الكرة لفرق الأمن والشرطة غادة عبد الرازق وقصة الشعر الغريبة تثير استغراب الجمهور - صور منى فاروق في أحدث ظهور لها النجمات يلهمننا بإطلالات كاجوال أنيقة وعملية - صور ولي العهد يعزّي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ خليفة الملكة رانيا العبدالله تقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان زين توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لعملائها موظفون حكوميون إلى التقاعد.. اسماء لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة : العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية

بعد وفاة 8 وإصابة 38.. بيان ناري من الاتحاد الأفريقي للرد على أحداث ملعب أوليمبي

بعد وفاة 8 وإصابة 38 بيان ناري من الاتحاد الأفريقي للرد على أحداث ملعب أوليمبي
القلعة نيوز -

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تفاصيل المشاجرة الدامية التي وقعت أمام استاد أوليمبي، الذي استضاف مباراة الإثنين في إطار منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا 2022، يأتي ذلك بعدما ارتفع عدد ضحايا التدافع أمام استاد أوليمبي إلى 8 وفيات وإصابة 38 شخصًا حسبما أعلنت الحكومة الكاميرونية، خلال الساعات الماضية

بيان ناري من الاتحاد الأفريقي للرد على أحداث ملعب أوليمبي

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه علم بالحادث المؤلم الذي وقع في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بين الكاميرون وجزر القمر، وأنه يجري تحقيقًا موسعًا في الأمور والوقوف على أطراف القضية.

ولفت الاتحاد الأفريقي إلى أنه يحاول الوصول إلى مزيدًا من المعلومات والتفاصيل حول الأمر قائلًا نحاول الوصول إلى ما حدث، ونحن على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية”.

بعد وفاة 8 وإصابة 38.. بيان ناري من الاتحاد الأفريقي للرد على أحداث ملعب أوليمبي
بيان ناري من الاتحاد الأفريقي للرد على أحداث ملعب أوليمبي

تحرك هام من الاتحاد الأفريقي بعد أحداث ملعب أوليمبي

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه أرسل رئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيي، الأمين العام فيرون موسينجو أومبا لزيارة المصابين في مستشفى ياوني، ومتابعة الحالات الحرجة.

بيان الحكومة الكاميرونية عن أحداث ملعب أولمبي

وكانت الحكومة الكاميرونية أكدت وفاة 8 مشجعين وإصابة 38 آخرين جراء أحداث التي شهدتها مباراة مباراة الكاميرون وجزر القمر، في إطار دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، وأوضحت الحكومة أنه ذهبت بعض الجماهير إلى ملعب أولمبي لمساندة منتخب بلادهم، لكن قام رجال الأمن بغلق أبواب الاستاد ، وأدي ذلك إلى تدافع الجماهير، وحدوث أعمال شغب.

وأوضحت الحكومة أن الرئيس الكاميروني أمر بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، ودعا إلى ضرورة أن يتحمل الجميع المسؤولية الكاملة حتى تنجح البطولة.

جدير بالذكر أن منتخب الكاميرون تأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا، بعد الفوز الصعب على جزر القمر بهدفين مقابل هدف.