شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : صحفي من داخل اصفهان : 3 مسّيرات انتحارية اطلقها عملاء اسرائيل في ايران ترافقت مع قصف صاروخي اسرائيل أبلغت واشنطن بضرب ايران.. وسماع دوي انفجارات في السويداء ودرعا وبغداد وبابل مسؤول امر يكي :اسرائيل نفذت هجومها ولكن الهدف ليس نوويا ماهوالدور الامريكي في الضربات الصاروخيه على ايران وسور يا والعر اق .. وماذا يقال حول ذلك ؟ كلمة وزير الخارجية الصفدي يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة وزير الخارجية يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح أن يكون الأردن ساحة للمعركة بين إيران "واسرائيل" رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم

مواجهة نارية بين ليفربول وتشلسي

مواجهة نارية بين ليفربول وتشلسي

القلعة نيوز :

لندن - يحاول ليفربول التشبث بآماله في إحراز رباعية تاريخية وذلك عندما يواجه تشلسي اليوم السبت على ملعب «ويمبلي» في لندن في المباراة النهائية لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم. وما زال أمام رجال المدرب الالماني يورغن كلوب أربع مباريات في سعيهم التاريخي ليصبحوا أول فريق إنجليزي يحرز أربعة ألقاب كبيرة في موسم واحد.

وأحرز ليفربول لقب كأس الرابطة على حساب تشلسي بالذات 11-10 بركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي) في 27 شباط الماضي، وبلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه ريال مدريد الإسباني في 28 الحالي، ويحتل المركز الثاني في الدوري بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر حامل اللقب وذلك قبل مرحلتين من نهاية الموسم.

ولم يسبق لأي فريق إنجليزي أن اقترب من تحقيق هذه الرباعية، غير أن «الريدز» يدرك أن خيطا رفيعا ما زال يربطه بالفوز بـ»البريميرليغ»، اذ لم يعد سيتي الفائز على ولفرهامبتون 5-1 الأربعاء الماضي يحتاج سوى لأربع نقاط من مباراتيه الاخيرتين أمام وست هام وأستون فيلا للاحتفاظ بلقبه. وبإمكان ليفربول في حال عدم تمكنه من الفوز بالدوري للمرة الثانية في ثلاثة مواسم على الرغم من المستوى الرائع الذي قدمه في مرحلة الإياب، أن يجد عزاءه في كأس إنجلترا ودوري الأبطال.

المباراة الـ60 لليفربول

وتكتسي المباراة طابع الثأر بالنسبة «للبلوز» الخاسر بركلات الترجيح 10-11 بعد تعادلهما سلبا في شباط الماضي في نهائي كأس الرابطة.

وبات ليفربول وتشلسي أول ناديين إنجليزيين يتواجهان في نهائي مسابقتي الكأس وكأس الرابطة في العام ذاته منذ ارسنال وشيفيلد وينزداي عام 1993، حيث انتهت المواجهة المزدوجة بينهما لصالح فريق «المدفعجية».

غير أن العدو الأول لليفربول يكمن في التعب الذي قد ينال من لاعبيه في مباراتهم الـ60 هذا الموسم ضمن سعيهم لرفع الكأس للمرة الاولى منذ عام 2006.

واعتمد كلوب مبدأ المداورة لاراحة لاعبيه مدركا صعوبة ما ينتظرهم، فأجرى تعديلات عديدة الثلاثاء الماضي في مباراة الفوز الصعب على المضيف أستون فيلا 2-1، لكنه تلقى صفقة مؤلمة باصابة لاعب وسطه البرازيلي فابينيو وغيابه عن استحقاق نهائي الكأس.

ويعود ليفربول الذي يطارد التاريخ، إلى مهمته في الدوري الخميس بمواجهة مضيفه ساوثامبتون، قبل استضافة ولفرهامبتون في المرحلة الاخيرة الاحد المقبل، وفي حين يدرك قائده جوردان هندرسون الضغوطات عليه، طالب بدفعة أخيرة بدءا من ويمبلي.

وقال هندرسون «كلما تقدمت الأمور، باتت المباريات أكثر أهمية وشدة.. نحن نستخدم كل (أفراد) التشكيلة واعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا في المباراة كانوا رائعين (أمام فيلا)».

وتابع «هذه هي كرة القدم وستكون هناك تقلبات.. عليك أن تتفاعل بالطريقة الصحيحة.. بصراحة، لقد فعل اللاعبون ذلك لفترة طويلة».

وأردف «اللاعبون رائعون.. البقاء معا في لحظات مهمة وستحصل على مكافآتك في النهاية.. لنستعد الآن لمباراة كبيرة يوم السبت».

وعلى غرار ليفربول، سينهي تشلسي الموسم بخوضه 63 مباراة، لكن فريق المدرب الالماني توماس توخل بدا الأكثر استنزافا في الأسابيع الأخيرة.

فقبل الفوز على ليدز يونايتد 3-صفر الأربعاء الماضي ليحكم قبضته على المركز الثالث في الدوري، لم يذق «البلوز» طعم الفوز سوى مرة واحدة في مبارياته الخمس الاخيرة في الـ»بريميرليغ»، كما عانى لبلسمة جراح الخروج المؤلم من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد (خسر 4-5 باجمالي المباراتين).

وحامت الشكوك حول مستقبل تشلسي والعديد من كوادره منذ أن طرح رئيسه الروسي رومان أبراموفيتش النادي للبيع قبل أن تفرض عليه الحكومة عقوبات بعد غزو بلاده لأوكرانيا، في حين تقدم تود بوهلي رجل الأعمال الأميركي الثري ومجموعة شركات بطلب الشراء مقابل 5.2 مليار دولار نهاية الأسبوع الماضي، غير أن العرض ما زال رهنا بموافقة رابطة الدوري.

وقبل انتقال ملكية النادي، يملك توخل فرصة لإنهاء حقبة أبراموفيتش بكأس أخيرة، ضمن مسعاه للفوز بأول لقب محلي بعد قيادته تشلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية في العام الماضي.

ويأمل توخل في أن يكون لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش جاهزا لخوض النهائي بعد اصابته أمام ليدز، لذا قال «لديه ورم في الكاحل ويعاني الكثير من الألم.. إذا لن يلعب سأشعر بخيبة أمل كبيرة لأنه كان اساسيا». (وكالات)