شريط الأخبار
الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية»

مجلس هيئة الاعتماد يقر دليل تصميم وتقييم مخرجات التعلم

مجلس هيئة الاعتماد يقر دليل تصميم وتقييم مخرجات التعلم
القلعة نيوز -

أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، اليوم الخميس، الواصفات القطاعية لمجال تكنولوجيا المعلومات لمستويات الإطار الوطني الأردني للمؤهلات (10،9،8،7).

كما أقر المجلس في جلسته برئاسة الدكتور ظافر الصرايرة، دليل تصميم وتقييم مخرجات التعلم للبرامج التعليمية والتدريبية بما يتلاءم مع مستويات الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، ودليل ضمان جودة البرامج التعليمية والتدريبية في ضوء متطلبات الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

وأقر المجلس الاعتراف بالتعلم المسبق (RPL)، طلب الاعتراف بالتعلم المسبق ونموذج الطلب للدخول المتقدم أو الإعفاء، والاعتراف بالتعلم المسبق نموذج 3 والتقييم المسبق لمرشح (RPL) الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، والاعتراف بالتعلم المسبق نموذج 4 وتقييم متقدم بطلب (RPL) الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، والاعتراف بالتعلم المسبق نموذج 5 ونموذج تظلم من نتيجة تقييم متقدم بطلب (RPL) الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

وأقر المجلس الاعتراف بالتعلم المسبق المبادئ التوجيهية لجمع الأدلة واستخدام أدوات التقييم الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، والاعتراف بالتعلم السابق المبادئ التوجيهية لكلٍ من "مرشد ومقيم ومدقق ومسؤول RPL" الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، والاعتراف بالتعلم المسبق ملف الإنجاز/ الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، والاعتراف بالتعلم المسبق التوزيع المقترح لتقييم (RPL) حسب مستويات الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

وأقر المجلس، المجالات المعرفية لتخصص بكالوريوس المحاسبة والدولية والتمويل، واستمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات ماجستير فض النزاعات، وبكالوريوس طب الأسنان، وماجستير التركيبات السنية الثابتة والمتحركة، وتقويم الأسنان السريري، وطب أسنان الأطفال، والمعالجة اللبية السريري في الجامعة الأردنية، وبكالوريوس وماجستير التربية الرياضية، وبكالوريوس التدريب الرياضي، وبكالوريوس وماجستير التأهيل الرياضي في جامعة مؤتة.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس تخطيط وتصميم مدن في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية،والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الرياضيات التطبيقية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس، الرياضيات، واقتصاد الأعمال، وتكنولوجيا مالية، وعلوم مالية ومصرفية، في جامعة الطفيلة التقنية.

وأقر المجلس، الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس المحاسبة الدولية والتمويل، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة الأعمال، وعلم الحاسوب، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني في الجامعة الأميركية في مأدبا، ووافق على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس هندسة الطاقة المستدامة في جامعة الزيتونة الأردنية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس الترجمة في جامعة إربد الأهلية، والتحاليل الطبية، والسمع والنطق، والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير التحاليل الطبية في جامعة الزرقاء.

(بترا)