شريط الأخبار
بمعدل 40 قرشا .. ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الأربعاء الذهب يعاود الارتفاع بشكل لافت في الأردن جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيرتين في مدينة إيلات ارتفاع حوالات العاملين في الخارج 4.2% خلال الربع الأول فوز الرمثا على شباب العقبة بدوري المحترفين ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء والخميس وطقس لطيف في أغلب مناطق الأردن مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم "موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد الأردني إلى 2.8-3% مع نهاية 2025 ناد سعودي يضع عينه على ديبالا مستشار ومنصب الرئيس جماعات" السلام العربيه اليهوديه" تستعيد زخمها رغم اشتداد الحرب في غزة القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي

مذكرة تفاهم بين عمان العربية والضمان الاجتماعي

مذكرة تفاهم بين عمان العربية والضمان الاجتماعي
القلعة نيوز - وقّعت جامعة عمان العربية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مذكرة تفاهم تتضمن تقديم منحٍ دراسيةٍ وخصوماتٍ على الرسوم الجامعية وتقسيطها لأبناء المتقاعدين، إضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى الطلبة، وذلك من خلال تدريس مادة الضمان الاجتماعي ضمن أحد المساقات التدريسية في خطط البرامج الأكاديمية في الجامعة.
ووقّع مذكرة التفاهم عن الجامعة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتورة إخلاص الطراونة وعن المؤسسة مدير المركز الإعلامي ياسر عكروش في مبنى رئاسة الجامعة بحضور كل من: السيدة نادية القديمات مساعد رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية، والدكتور حسام الحمد مساعد رئيس الجامعة للتخطيط وضمان الجودة، والدكتور محمد نصار مدير دائرة التسويق والسيد وضاح مسمار مدير دائرة الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة، وكل من: السيد حسام السعدي مدير مديرية التوعية التأمينية في المركز الإعلامي، والسيدة لينا قبرطاي مديرة العلاقات العامة، والدكتور علي الرحامنة ضابط ارتباط الجامعات في المؤسسة، والسيد حمزة الصمادي رئيس قسم العلاقات العامة في المؤسسة.

من جانبها بيّنت الدكتورة الطراونة أن توقيع مذكرة التفاهم يوفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة في مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة ضمن خطتها التدريسية بتسمية محاضر متخصص يقدم محتوى المادة العلمية لقانون الضمان والذي سينعكس بالفائدة على شريحة كبيرة من الطلبة في حياتهم العملية مستقبلاً.

وأضافت الطراونة بأن مذكرة التفاهم تأتي ترسيخاً لنهج الجامعة في خدمة المجتمع وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة وللتخفيف من الاضرار الاقتصادية والمالية لجائحة كورونا بتوفير سبلٍ مريحة لتقسيط الرسوم الدراسية لأبناء المتقاعدين من الضمان الاجتماعي وتوفير حزمة من المنح الدراسية والخصومات الإضافية على الرسوم الدراسية لبرامج الجامعة الأكاديمية لأبناء المتقاعدين من الضمان الاجتماعي.

وقال مدير المركز الإعلامي ياسر عكروش أن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن سعي المؤسسة وتوجهاتها لتقديم مزيدٍ من الخدمات والامتيازات الخاصة لمتقاعديها، مبيناً أن جامعة عمان العربية الخاصة هي ثامن الجهات التعليمية التي تم التوافق معها لتقديم هذه المزايا للمتقاعدين، والتي تندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعاً لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.

وأوضح عكروش أن مذكرة التفاهم تندرج ضمن جهود المؤسسة بنشر الوعي التأميني بأحكام قانون الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات وكليات المجتمع، مؤكداً على أهمية تعريف الطلبة بتشريعات الضمان بصفتها تشريعات وطنية مهمة ليكونوا على اطلاع ودراية بأهمية حقوقهم في الضمان الاجتماعي قبل تخرجهم من الجامعة وانتقالهم لسوق العمل.

وتضمنت مذكرة التفاهم تقديم (6) منح دراسية لأبناء المتقاعدين لمرحلة البكالوريوس بنسبة خصم (50%) على رسوم الساعات الأصلية المقرة من مجلس أمناء الجامعة ولمرة واحدة فقط في تخصصات التمويل والمصارف، إدارة الموارد البشرية، نظم المعلومات الإدارية، القانون، نظم المعلومات الحاسوبية، هندسة العمارة، هندسة الطاقة المتجددة.

كما وتلتزم الجامعة بموجب مذكرة التفاهم بتقديم منح دراسية مجانية تغطي الرسوم الدراسية بنسبة (100%) لأبناء متقاعدي الضمان الاجتماعي لمرحلة البكالوريوس عن كل (70) طالب يتم تسجيلهم كطلاب مستجدين من خلال المؤسسة ولا يشمل ذلك رسوم التسجيل.

كما تضمنت مذكرة التفاهم تعاون الجانبين في مجالات البحث العلمي والمشروعات البحثية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وكوادر مؤسسة الضمان والعمل على توسعة مجالات التعاون بينهما في هذا المجال وذلك بموجب تفاهمات خطية يتم التوافق عليها في حينه.