شريط الأخبار
طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة لواء إسرائيلي متقاعد: قد نضطر للتوغل بريا في لبنان "الصحة العالمية" تؤكد أهمية دور الأردن في دعم الفلسطينيين في غزة والمستشفيات الميدانية اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل تعاون استراتيجي بين ماي جريت لخدمات الأعمال مركز "المنصة التكنولوجي" وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان العقبة: اعتماد دولي لمختبرات بن حيان لمكافحة الليجونيلا 12 عادة يومية تدمر جسمك في صمت.. احذرها كم بلغ سعر غرام الذهب في الاردن اليوم الاثنين؟ حريق محل لقطع المركبات شرقي العاصمة عمان هذا النوع من الشاى يساعد في الوقاية من العدوى والأمراض الموسمية "الصحة العالمية" تؤكد أهمية دور الأردن في دعم الفلسطينيين في غزة والمستشفيات الميدانية وزيرة النقل تتفقد جاهزية الأرصاد للتعامل مع فصل الشتاء المقبل ميلان يضرب الانتر بالقاضية .. ويحسم ديربي الغضب حزب إرادة يعقد الإجتماع الأول لكتلته البرلمانية - صور البندورة بـ 15 قرش في السوق المركزي اليوم وفيات الاثنين 23-9-2024 عمان تستضيف منتدى للطاقة المتجددة اليوم الخميس ... مناطق بلا كهرباء من 9 صباحا وحتى 1 ظهرا 4 حبات «كبتاجون» تودي بشاب إلى السجن 4 سنوات

"سلطة العقبة" توضح سبب الاستعانة بشركة عالمية لتقييم أضرار التلوث الزيتي

سلطة العقبة توضح سبب الاستعانة بشركة عالمية لتقييم أضرار التلوث الزيتي

القلعة نيوز : أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة،نضال المجالي، أن الاستعانة بشركة عالمية متخصصة لتقييم الأضرار البيئية الناتجة عن عملية التسرب الزيتي الأخيرة،جاء لمعرفة مدى سلامة الاجراءات المتخذة بازالة الزيوت من على سطح البحر من قبل جهة خارجية .

وقال المجالي :" الفريق الذي قدم إلى الأردن،تكون من 3 مختصين ،وبحسب التقرير الأولي،فان ما تم اتخاذه من اجراءات جاءت ضمن مستوى عال،بالاضافة لسرعة الاستجابة ،إلا أن طول مدة المعالجة كانت بسبب صعوبة الوصول لمنطقة وجود الزيت".

"من المعروف عالميا أن التعامل مع انسكاب الزيوت على سطح الماء في أماكن مكشوفة،يتم بواسطة استخدام معدات متخصصة ،حيث التلوث الزيتي وصل لغاية 50 دونم اسفل حاويات ميناء العقبة،بارتفاع لايزيد عن 60 سم ومتغير حسب ارتفاع الموج"،بحسب المجالي.

مؤكداً رفع كافة الزيوت من على سطح المياه ،بطريقة سليمة وإجراءات عالمية وأسس معتمدة، مضيفاً:"ما قمنا به جاء ضمن التعليمات العالمية كوننا نتعامل بقانون بحري،ونخضع لشراكات مع دول محيطة وصلها أجزاء من هذا التلوث".

وبحسب المجالي فإن الشركة تعتبر من الشركات الرائدة على مستوى العالم وتعمل في الأمريكيتين وتعاملت مع أكثر من ٤٠٠ حادث حول العالم.