شريط الأخبار
طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة لواء إسرائيلي متقاعد: قد نضطر للتوغل بريا في لبنان "الصحة العالمية" تؤكد أهمية دور الأردن في دعم الفلسطينيين في غزة والمستشفيات الميدانية اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل تعاون استراتيجي بين ماي جريت لخدمات الأعمال مركز "المنصة التكنولوجي" وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان العقبة: اعتماد دولي لمختبرات بن حيان لمكافحة الليجونيلا 12 عادة يومية تدمر جسمك في صمت.. احذرها كم بلغ سعر غرام الذهب في الاردن اليوم الاثنين؟ حريق محل لقطع المركبات شرقي العاصمة عمان هذا النوع من الشاى يساعد في الوقاية من العدوى والأمراض الموسمية "الصحة العالمية" تؤكد أهمية دور الأردن في دعم الفلسطينيين في غزة والمستشفيات الميدانية وزيرة النقل تتفقد جاهزية الأرصاد للتعامل مع فصل الشتاء المقبل ميلان يضرب الانتر بالقاضية .. ويحسم ديربي الغضب حزب إرادة يعقد الإجتماع الأول لكتلته البرلمانية - صور البندورة بـ 15 قرش في السوق المركزي اليوم وفيات الاثنين 23-9-2024 عمان تستضيف منتدى للطاقة المتجددة اليوم الخميس ... مناطق بلا كهرباء من 9 صباحا وحتى 1 ظهرا 4 حبات «كبتاجون» تودي بشاب إلى السجن 4 سنوات

وزارة التربية والتعليم " العام الدراسي في موعدة وتأجيله..غير وارد "

وزارة التربية والتعليم   العام الدراسي في موعدة وتأجيله..غير وارد
القلعة نيوز- أكدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، إن خيار تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد، بسبب موجة الحر التي تؤثر على المملكة "غير وارد". وقال مدير التعليم العام والناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، إن الوزارة تستعد لبدء العام الدراسي الجديد، إذ من المقرر أن يكون تسليم الكتب يومي الأربعاء والخميس المقبلين إضافة إلى جدول الحصص الأسبوعي، وليكون يوم التدريس الفعلي يوم الأحد المقبل.
وأضاف أن "هناك مدارس توجد فيها مراوح ومدارس أخرى فيها أجهزة تكييف لتخفيف الحر عن الطلبة" موضحا أن "موجة الحر الحالية تتطلب من الجميع أخذ الاحتياطات والحذر واتباع إجراءات السلامة العامة، والكادر الإداري والتدريسي في المدارس لديه القدرة على التعامل مع كيفية إدارة هذه المواقف بكل حكمة واقتدار".
وأشار إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات تضم الإدارات المختلفة للوقوف ولمتابعة الجاهزية للعام الدراسي 2022/2023، والاستعداد لبدء العام الدراسي كما مخطط له.
وبين أن "هذه الغرفة سوف تقوم على سير إجراءات عودة الطلبة إلى المدراس ورصد التحديات التي تواجه الميدان والإجابة عن استفسارات وملاحظات أولياء الأمور مع الإدارات المختلفة ومديريات التربية والتعليم، وتقوم باستقبال التقارير اليومية التي تصدر من غرف العمليات في مديريات التربية والتعليم". وأعلنت الوزارة أن أرقام غرف العمليات التي تتلقى اتصالات المواطنين وأولياء الأمور، وتاليا الارقام :
065662475 065692368 065699916 0791881434 0791881435 0791881436 0791881439 0791881450
واشار الى أن الوزارة قد وضعت اللمسات الأخيرة لبدء التدريس واستقبال الطلبة في 31 آب/أغسطس الحالي من حيث استكمال المقاعد واستلام وتوزيع الكتب، حيث سبقها دوام 173 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية قبل أسبوع من دوام الطلبة للوقوف على الاستعدادات كافة.