شريط الأخبار
الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات

تفاهم بين الجامعة الهاشمية ومؤسسة حرير للتنمية المجتمعية

تفاهم بين الجامعة الهاشمية ومؤسسة حرير للتنمية المجتمعية

القلعة نيوز- وقعت الجامعة الهاشمية مذكرة تفاهم مع مؤسسة حرير للتنمية المجتمعية بهدف تفعيل التعاون في مجال التدريب بين الجانبين.


ووقع المذكرة نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور سلطان المعاني والمدير العام لمؤسسة نهاد دباس، بحضور مدير مركز سوق العمل الاستاذ الدكتور ابراهيم منصور، ونائب عميد كلية الدراسات العليا الاستاذ الدكتور مهدي الزعبي.

ونصت المذكرة على تخصيص ساعات تدريبية للطلبة ضمن فصل التدريب وذلك للعمل المجتمعي والتطوعي داخل مؤسسة حرير، ونشر النشاطات التي تنفذها مؤسسة حرير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة، وتخصيص مكان مخصص لعرض اعمال مؤسسة حرير لتعريف الطلبة على ما تنفذه المؤسسة، وتوزيع البروشورات على الطلبة، اضافة إلى إمكانية عقد مؤتمرات داخل الجامعة ومحاضرات توعوية عن مبادرة حرير والتبرع بالشعر لصناعة البواريك وتقديمها مجانا للأطفال المرضى وأطفال مرضى السرطان، اضافة الى عرض لوحات الأمل التي رسمها 1600 طفل من أطفال مرضى السرطان، الأيتام، أطفال لاجئين، ذوي الاحتياجات الخاصة، وأطفال متلازمة داون، أبناء غزة، المكفوفين، وأطفال المجتمع المحلي ، وهي أكبر لوحة بالأردن مساحتها 225 م2 تم رسمها بأنامل تلك الأطفال.

أكد نائب رئيس الجامعة الهاشمية على أهمية العمل التطوعي وأهمية إنخراط الشباب من طلبة الجامعة في الأعمال التطوعية خارج أسوار الجامعة، كما أدى إعجابه بأعمال وبرامج حرير والهدف الرئيسي القائمة عليه.

وأكد الدكتور المعاني أن الجامعة الهاشمية من الجامعات السباقة في تقديم الخدمات لطلبتها وللمجتمع المحلي من خلال تنفيذ الاعمال التطوعية سواء كان على مستوى الجامعة او المجتمع المحلي، فالجامعة الهاشمية ومن ضمن أولوياتها هي خدمة المجتمع لافتاً بأن الجامعة تعمل على على استقطاب المؤسسات والشركات التي تدعم طلبة الجامعة بما تقدمه من برامج علمية وتطوعية تساهم في الارتقاء بمهارات الطلبة ونشر الوعي بالمبادرات والاعمال التطوعية لخدمة مجتمعهم.

وقال السيد الدباس بأن مؤسسة حرير سعيدة بهذا التعاون المثمر مع جامعة رائدة كالجامعة الهاشمية ولها باع طويل في تقديم الخدمات التطوعية ودورها الهام في توعية طلبتها بأهمية الاعمال التطوعية التي تساهم في تعزيز شعور الانتماء للمجتمع والجماعة والشعور بأهمية مشاركتهم ومساعدتهم ضمن الإمكانيات المتاحة الذي ينعكس بالتأكيد على على افراد المجتمع اجتماعياً وتعليمياً وصحياً بالتالي النهوض بالمجتمع ككل.

بينما أشاد السيد نهاد دباس مؤسس حرير للتنمية المجتمعية غير الربحية بما تقدمه الجامعة الهاشمية من جهود كبيرة في تعزيز النهضة العلمية و الإلتقاء مع حرير في تحقيق الأفضل لخدمة المجتمع المحلي من تمكين وريادة.