شريط الأخبار
ارتفاع حوالات العاملين في الخارج 4.2% خلال الربع الأول فوز الرمثا على شباب العقبة بدوري المحترفين ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء والخميس وطقس لطيف في أغلب مناطق الأردن مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم "موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد الأردني إلى 2.8-3% مع نهاية 2025 ناد سعودي يضع عينه على ديبالا مستشار ومنصب الرئيس جماعات" السلام العربيه اليهوديه" تستعيد زخمها رغم اشتداد الحرب في غزة القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام

التعليم العالي: جامعات طبية أخذت تراخيص للعمل "تفكر بالتراجع"

التعليم العالي: جامعات طبية أخذت تراخيص للعمل تفكر بالتراجع

القلعة نيوز - كشف الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، أن نحو 70% من الطلبة الذين سيقبلون في كليات الطب التي ستنشأ غير أردنيين.


وقال عبر برنامج "جلسة علنية"، أنه "تم منح تراخيص لجامعات طبية لأنها استثمار ورأس مال وطني".

وأشار الخطيب إلى أن بعض الجامعات الطبية التي أخذت تراخيص للعمل تفكر بالتراجع.

وحول تخصص الطب، أوضح الخطيب أن عدد الطلبة الذين تقدموا لتخصص الطب تجاوز 24 ألف طالب، في حين أن أحد التخصصات التقنية في جامعة البلقاء تقدم له 14 طالبا فقط.

الخطيب، نوه إلى تخفيض القبول في تخصصات الطب وطب الأسنان هذا العام 20%، مبيناً أن الوزارة تتجاوز الطاقة الاستيعابية نتيجة الضغوطات المجتمعية.